الأطعمة التي تحارب فقدان الذاكرة :

بعض الأطعمة يمكن أن تعزز قوة المخ وتحسن الذاكرة لدينا. تعرف عليها :

عزز ذاكرتك مع الغذاء :
إذا فقدنا مفاتيحنا نعتقد أننا خسرنا عقلنا. ولكن في الواقع، الجميع ينسون من وقت لآخر. انها من الآثار الجانبية العادية للإجهاد، والانحرافات والتقدم في السن. يمكن لهفوات الذاكرة الشديدة أن تكون علامة عن الخرف، ولكن النسيان أمر سهل.

ما يمكنك القيام به هو التوصل لمزيد من "أطعمة الدماغ"، الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والوقائية، مثل المواد المضادة للاكسدة، فيتامينات ب، والزيوت المضادة للالتهابات والتوابل.

الفواكه والخضروات والمكسرات:
خلايا الدماغ معرضة بشكل خاص للأكسدة من الجذور الحرة. الجزيئات المحتالة تهاجم الخلايا كما يهاجم الأوكسيجين تفاحة طازجة مقطوعة، ويحولها إلى البني و ويجعلها تدخل في "الشيخوخة" قبل الأوان. المواد المضادة للاكسدة، موجودة بكثرة في معظم الفواكه والخضراوات والمكسرات والفول. عند تناول ما يكفي من هذه الأطعمة، الدماغ يجمع المواد المضادة للاكسدة، وهذا يوفر الحماية لأجزاء مختلفة من الدماغ ، بما في ذلك هيبوكامبوس، وهي المنطقة الأساسية في تشكيل والاحتفاظ بالذكريات.

يمكنك الحصول على الفوائد من ثلاثة فيتامينات ذات أهمية ولا سيما المواد المضادة للاكسدة التي تساعد الذاكرة وهي فيتامين سي وإي ومعادن السيلينيوم، عن طريق ملء طبقك بالخضار والفواكه والمكسرات.

التوت:
عندما يحل الصيف، لا يوجد شيء مثل العنب الطازج او ما يسمى التوت. ولكن يمكنك أن تجمدها وأن تأكلها على مدار السنة: لذاكرة أفضل. هذه الكرات الزرقاء حلوة وهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين - المركبات التي تعطي التوت طعمها، تعمل كمضادات للاكسدة قوية وتساعد في تعزيز الذاكرة.

سمك السلمون والماكريل:
الدماغ يحتوي على كميات هائلة من الدهون، لذلك ليس مفاجئا أن تساعدك الدهون الصحية في النظام الغذائي للتفكير. خلايا المخ هي خطوط مع الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على تخفيف الالتهاب. وقد لاحظ الباحثون أن ترتبط مستويات الدم عالية من الأحماض الدهنية أوميغا - 3 مع الحفاظ على وظائف المخ.

البيض:
واحدة من الأطعمة القليلة المعروفة لاحتواء الكولين، والبيض له أهمية خاصة في النظام الغذائي للنساء الحوامل وكذلك أدمغة أطفالهن النامية. الكولين يبدو أن يكون حاسما في تطوير هيبوكامبوس، ومركز الذاكرة في الدماغ. صفار البيض يحتوي أيضا على الكثير من فيتامين ب12 ، والذي يعرف أنه يفيد في المساعدة على خفض الهموسيستين، وهي سامة للدماغ وربطها بأداء الدماغ المنخفض