ان ترهلات البطن وظهورها تحدث غالبا نتيجة للإسراف في تناول الطعام الذي يعمل على كبر حجم المعدة وزيادة سعة الأمعاء مما يؤدي إلى ترهلات العضلات الأمامية للبطن.


ويؤدي الإكثار من تناول الطعام إلى زيادة السعرات الحرارية داخل الجسم مما يؤدي إلى تراكم الدهون في بعض أجزاء الجسم وخاصة البطن، وكما تحدث الترهلات أيضا نتيجة الإكثار من تناول المشروبات الغازية أثناء الأكل أو بعده فكل هذا يضغط على عضلات البطن الأمامية مما يؤدي إلى ظهور البطن وترهلها..


وللتخلص من تلك الترهلات احرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تقوي عضلات البطن ، وقللي من شرب السوائل وابتعدي عن شرب بعض المشروبات الغازية بعد الآكل ، وحاولي دائما التقليل من تناول الأطعمة الدسمة والسكريات.


حاولي دائما أيضا شفط عضلات البطن إلى الداخل أثناء المشي أو الجلوس لأن الشفط يساعد في تقوية عضلات البطن وتماسكها واحذري كثرة النوم على المراتب الناعمة فهمي تعمل على تقوس الظهر وتضعف العضلات المقابلة وهي عضلات البطن، وحاولي الابتعاد أيضا عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ، لأنها تؤدي إلى تقوس الظهر وترخي عضلات البطن ، هذا بجانب عدم إغفال جانب التمارين الرياضية الخفيفة لأنها عامل أساسي في التخلص من الترهلات