إنس أمر ارتداء العدسات اللاصقة أو الحصول على الجراحة بالليزر. لقد أحرز تقدما كبيرا في الطب في مجال العلوم البصرية. واحدة من الإكتشافات القديمة تبطل كل الإكتشافات الحالية.


على سبيل المثال ، كنا نعتقد دائما أنه مع تقدمنا في العمر، وسوف تستمر رؤيتنا في التدهور. بالإضافة إلى أنماط حياتنا هي تلك التي نخضع بها عيوننا للتعذيب مثلا الإشعاعات من أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف الخلوية وهلم جرا. الآن، يبدو أن رؤيتنا ليست في حاجة إلى أن تتدهور بسرعة كلما تقدمنا في العمر. في الواقع، يمكننا تحسين الواقع رؤيتنا ورؤية العين لدينا في أي سن.


وهذا لا يشمل عمليات جراحية معقدة، أو العلاج بالليزر، أو الأدوية. هناك تمارين بسيطة يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية، حتى في سنوات متقدمة. ستلاحظ أن بعض هذه المناورات قد تكون مألوفة لك، ولكن الآن في الآونة الأخيرة أثبتت الدراسات، من دون أدنى شك، ان هذه المناورات لا يمكن في الواقع أن تعكس عملية الشيخوخة.


تخل عن النظارات.وقد أثبتت الدراسات الحديثة ان النظارات تجعل عينيك فعلا ضعيفة وتعتمد عليها. احملها بأقل قدر ممكن، وركز على جعل رؤيتك أقوى.


ما هي الأنواع المختلفة من التمارين التي يمكنك ان تفعلها؟
إعادة تركيز عينيك:
كل 30 دقيقة، انظر بعيدا عن الكتاب الإلكتروني أو الكمبيوتر أو التلفزيون. ركز في الأفق ما لا يقل عن 30 ثانية. هذه التمارين للعصب البصري وتجعل رؤيتك أفضل كما تبدأ عينيك بالتركيز على الأشياء البعيدة دون مساعدة من النظارات.


تمرين العصب البصري:

دون تحريك رأسك، انظر إلى أقصى اليمين ومن ثم حرك ببطء عينيك الى اقصى اليسار. افعل هذا عشر مرات. وبعد ذلك ، انظر إلى الأعلى دون أن تحول رأسك وبعد ذلك انظر إلى أسفل في اتجاه أصابع قدميك. هذه هي ممارسة اليوغا التي من شأنها تحسين الرؤية الخاصة بك على مدى فترة من الزمن. لقد أصبحت أعيننا عرضة للألم الكبير والكثير من التوتر على مدى عدد من السنوات. للقضاء على الويلات، نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر.


إسترخاء عيون:

التدليك هي الطريقة التي تعتمد فيها على راحة يدك وتفرك وتخلق الحرارة. ثم ضع راحة يدك على عينيك بحيث لا يمكن للضوء أن يدخل بين أصابعك.


راقب نظامك الغذائي:

تجنب الأغذية السكرية لأنها تتعارض مع رؤية مثالية. وقد أظهرت دراسات جديدة أن الجزرلا يحسن رؤيتك بقدر ما تعتقد.مما لا شك فيه، أن الجزر جيد بالنسبة لك لكنه لن يساعد رؤيتك بقدر غيره من الأطعمة مثل التوت