أفادت دراسة بأن الجزر والخوخ غنيان بالكاروتينات التي تعطي للجلد لون التوهج الأصفر ، وتجعل الفتيات أكثر جاذبية وصحية فالكاروتينات تنتمي إلى مجموعة من المركبات التي تشمل ، ألفا كاروتين ، وبيتا كريبيتوزانتين والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ .

وهذا النوع من الفيتامين يوجد أساسا في الفواكه والخضروات مثل  الجزر ، الخوخ ، المانجو ، المشمش ، البطيخ ، البطاطا الحلوة ، الملفوف ، والسبانخ ، الكزبرة ، الملفوف الأخضر ، الزعتر الطازج ، الشلغم .

ووفقا للدراسة التي شارك فيها د. إيان ستيفن والتي كشفت عن نتائج ملموسة بشكل واضح بعد شهرين فقط من استهلاك هذه المجموعة بصوره وفيرة ، ويعتقد الباحثون أن جملة أنك تصبح أكثر جاذبية قد تكون حافزا قويا لتشجيع الشباب والفتيات على أكل الفواكه والخضار ، فمن الممكن أن تحمي الخضراوات والفواكه الشباب من النوبات القلبية والأمراض المزمنة الأخرى في المستقبل البعيد . 

ويقول د. إيان ستيفن ما نستطيع أن نفعله هو أن نقول فوائد الأشياء وعلى الجميع أن يجرب لبضعة أشهر حتى يروا الفرق على أنفسهم ، ويمكن تلخيص الدراسة السابقة التي توصي بالالتزام بالنظام الغذائي الصحي حتى تصير جلودنا أكثر صفاء وجاذبية ، بالإضافة إلى صحة الإنسان التي سوف تكون أكثر قوة عن طريق إتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على هذه المجموعة .