على الرغم من البرد والانفلونزا أو الزكام او الرشح، تؤثر على نظامن جهازنا التنفسي ، وهي تختلف عن بعضها البعض. أكبر الفرق هو أن معظم نزلات البرد وعادة ما تكون أخف كثيرا من الانفلونزا ، وعلى الرغم من أن من المعروف أن بعض فيروسات الانفلونزا تسبب أمراض خفيفة.


كلاهما يظهر في بداية الطقس البارد ، حيث تكون درجات الحرارة قد تغيرت جذريا. إذا كان لديك برد ، فأنها ليست معدية. واما انفلونزا فانها معديه أكثر عرضة للانتشار ، أو قد تكون حصلت عليها من شخص مصاب بها.


يصيب أنفلونزا كامل الجسم ، في حين أن البرد يظهر فقط على أنفك. نزلات البرد قد تبدأ من الأنف أو التهاب الحلق الذي يتبعه عادة عن طريق العطس وسيلان الأنف. قمة شدتها تبدو في غضون يوم ويتطور الفيروس في الجسم. انفلونزا يأتي من دون أي تحذير ويذهب مباشرة إلى الحمى ، والذي يسبب حمى كامل الجسم إلى آلام في جميع أنحاء الجسم كما لو كنت مرهق او متعب.


العطس ، وجود سيلان الأنف ، أو حتى التهاب الحلق لا تظهر في غضون الأيام القليلة الأولى ، ولكن في وقت لاحق وقد يتطور الفيروس . الحمى في الانفلونزا تتجاوز 101 درجة فهرنهايت ولكن في البرد يبقى عادة في إطار ذلك. أوجاع العضلات والصداع شائع، ولكن ليس شديد في نزلات البرد. وأكثر تركيزا من أعراض البرد في الحلق والأنف ، بالمقارنة مع الانفلونزا الذي يصيب الجسم كله.


التكدر البطن مثل الغثيان والقيء والإسهال شائعة في الأطفال والبالغين عندما يكون لديهم بعض الانفلونزا. ام البرد ليس لديها مثل هذه المؤثرات على معدة الشخص.


الطاقة الحكمة ، ونزلات البرد لا تقلل مستوى الطاقة لدى الشخص أو حتى يؤثر على أنشطته العادية من الاكتمال ، في حين انفلونزا قد تجعل الشخص يرهق. مدة تاثير كل منهما على الجسم مختلفة أيضا ، حيث نزلة البرد قد تستمر لأسبوع أو أقل حتى مع وجود اسبوع من السعال التالية بعد. ويمكن للانفلونزا تأخذ ما يقرب من اسبوعين من المرض فقط مع عدة أسابيع بعد تعافيه من التعب والسعال.