أول ما نفكر فيه من اجل مظهر مختلف تغيير لون الشعر و لأختيار اللون المناسب يجب مراعاة عدة أمور


1) تحديد لون بشرتك
-إذا كان لون جلدك مائلا للا سمرار أو قمحي غامق فإن الألوان القاتمة تتناسب أكثر على شعرك.
-إذا كان لون جلدك أبيض وردي فتجنبي الألوان الذهبية والحمراء ، وإلجأي إلى الألوان الرمادية في الأشقر .
-إذا كان لون الجلد شاحب فإن أغلب الالوان تتناسب مع شعرك .
-أما إذا كنت شاحب للغاية فإبتعد عن الألوان الداكنه كالأسود مما سيجعلك أكثر شحوبا
-اما إذا كانت بشرتك بيضاء مائلة للصفرة فتجنب الألوان الصفراء . وإذهب إلى درجات البني والبرتقالي مع عمل خصل ذهبي .


2) تحديد الوان الملابس
-إذا كانت أغلب ملابسك ألوان الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والزيتوني ، سيتناسب معك الوان الشعر الدافئة مثل الذهبي الأشقر ، البني ، بني أشقر ، بني محمر
-إذا كانت أغلب ملابسك في الأحمر المزرق ، الأسود والأزرق والأخضرالصنوبري ، سيتناسب مع شعرك الألوان الباردة مثل البلاتين ، الأشقر الرمادي والبني ، والأسود
- إذا كانت ملابسك باللون الأحمر والأرجواني والرمادي والفحمي ، فإنه سيتناسب معك الألوان المحايدة مثل الأشقر الرمادي ، والبني الشكولاتي والماهوجني ، والأشقر في بني .

3) تحديد لون العين
لون العين يحدد لون الشعر ويسيران جنبا إلى جنب
– إذا كان لون العين عسلية ، بنية أو خضراء فيفضل أن يكون لون الشعر مع الألوان الدافئة مثل الأحمر والذهبي الرمادي ، الكستنائي البني النحاسي .
- إذا كان لون العين أزرق او رمادي ، فيفضل أن يكون لون الشعر مع الألوان الباردة الذهبي والأرجواني والرمادي .

4 -تحديد لون الشعر
1) اللون البني ودرجاته
إذا كان لون شعرك الحالي في البنيات فبسهوله يمكنك إستخدام درجات البنيات أي درجة كانت ، سيكون تغيير طفيف يطفي لمعة وجاذبية لشعرك ويخفي اي تلف فيه .
2) اللون الأحمر
يناسب جدا اللون الأحمر مع ذوات البشرة البيضاء الموردة ولا يناسب هذا اللون ذوات البشرة السمراء القمحاوية الغامقه . إذا كان شعرك تالف وضعيف فإن اللون لن تثبت جيدا على الشعر لذلك قبل التفكير في هذا اللون عليك العناية بشعرك بحمامات الكريم وتغذيته .
3) الأشقر
سيحتاج منك اللون الأشقر عناية خاصة للحفاظ على إشراقة وجذابية اللون وأيضا صيانه دورية له، وخاصة إذا لم يكن شعرك في الأصل يحمل أي لون من الأصفر. وبالتالي فإنه يكلف الكثير .
4) الأسود .
- يتناسب اللون الأسود مع البشرة السمراء والقمحاوية الغامقة ويكون من أفضل الألوان لهم .
– إذا قمت بإختيار هذا اللون فإنه يصعب عليك جدا تغييره مرة أخرى بعد مده . لذلك لابد أن تكون واثقا ومتأكدا من إختيارك لهذا اللون . ملحوظة : لابد أن تقوم بإجراء إختبار أولي لخصلة من الشعر لرؤية مدى تأثير اللون على الشعر وللتأكد من عدم حصول حساسية لفروة الرأس ، وإذا حدث نوع من الهيجان والإحمرار والحساسية عليك إختيار نوع أخر من الصبغة المناسبة لشعرك بشكل أكبر.