هل تشعرين في بعض الأوقات أنكِ مفتقدة للذة الحياة، تنظرين حولك لا ترين أي جديد؟، هل تشعرين أن الحياة كما هي لا شئ يتغير فيها، وأنتِ أيضاً كما أنتِ لا يتغير أي فيكِ أي شئ، فالأمس يشبه اليوم، والغد لن يتختلف عنهما كثيراً.

الشعور بالملل من أقسى الحالات التي تواجهها أي امرأة، ولهذا يجب عليكِ الخروج من تلك الحالة التي يمكن أن تؤدي بكِ إلى حالات من الاكتئاب أو أعراض نفسية أخرى مدمرة.

لوني حياتك بأحمر شفاه
في هذه الحالة من اليأس والملل التي تنتاب الكثيرات منا في أوقات عديدة يجب علينا أن نبحث عن الجمال، ومن نعم الله علينا أن الجمال موجود في كل شئ من حولنا، في الزهور والأشجار وزرقة البحر وأمواجه، الجمال في السماء وفي أعماق البحار، والجمال فيكِ أنتِ أيضاً.
جربي أن تمسكي في هذه الحالة بقلم أحمر الشفاه الخاص بكِ، لوني شفتيك باللون الذي تحبين أن تكون عليه الحياة، تألقي أمام نفسك في المرآة وأشعري نفسك بأنك امرأة جميلة وجذابة.

مقاييس الجمال
للجمال مقاييس عديدة، فليس بالشكل وحده يتلخص الجمال، فإن جمال الفكر والروح هو الجمال الثابت الذي لا يتغير أبداً مهما تغيرت الظروف من حولك، فابحثي عن جمالك الذاتي، وأسطورتك الخاصة التي تتفردين بها عن باقي النساء.
فتشي بداخلك عن هذه الأنثى الإنسانة، التي رسمت ملامح انسانيتها على وجهها لغة راقية لا يفهمها إلا من يمتلك نفس صفاتك الذهبية.

تأملي الزهرة
إن حالة الاضطراب والملل التي تعاني منها تحتاج إلى بعض الزهور التي سوف تشيع البهجة في المكان الذي تجلسين به، إن تأملك لمنظر الزهرة وألوانها سيعطيكِ شعور ما أن هذه الزهرة تشبهك في رقتها، ربما تشبهك أيضاً في احتياجها لشخص يرعاها ويعتني بها.
إن للزهور لغة جميلة، حاولي أن تستوعبيها وتملأي حياتك الرتيبة بها، فبعض الزهور الملونة يمكن أن تبعث إليكِ رحيقا ممزوجا بالسعادة والانتعاش.

تجنبي خمسة أشياء
إن الباحثات عن السعادة في أوقات الملل ينبغي أن يبتعدن عن أشياء يمكن أن تجلب لهن مزيداً من التعاسة في مقدمتها 

• الوحدة : إن الوحدة والسعادة لا تجتمعان أبداً ابحثي في هذه اللحظة عن شخص أو مجموعة أشخاص يشاركونك الحياة ولو لدقائق
• الخوف : لا تخافي أبداً من غداً أنظري إليه على أنه غائب تنتظريه سيعود إليكِ يوماً ما حاملاً معه أجمل الهدايا التي سوف تسعدك.
• الندم : احذري تذكر الماضي والندم عليه، فإن ذلك لن يصيبك بخير ولن تجلبي منه سوى خيبة الأمل، تفاءلي واجعلي اشراقتك واقبالك على الحياة منهجاً وطريقاً نحو السعادة الحقيقية.
• الحقد : لا تحقدين على شخص سبب لكِ ضرراً ما، لأن الحقد سيورث قلبك الحزن الدائم والتفكير في أشياء حدثت بالفعل ولن تستطيعي تغييرها، الحقد مرض من أبشع أمراض القلوب فتخلصي منه لتشعري بالسعادة.
• التفكير السلبي : لا تنهكين ذهنك بالأفكار السلبية، وانظري إلى الايجابيات حولك واعلمي أن نقطة البداية هي أنتِ.