هدد الدكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، بغلق المنطقة الأثرية بالهرم، إذا استمر العمل العشوائى بها، والذى يهدد السياحة فى مصر، مبرراً ذلك بأن غلق منطقة أثرية واحدة، أفضل من انهيار السياحة. 

وأعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أن المحافظة على استعداد لدراسة إصدار تراخيص عمل للباعة الجائلين من أهالى منطقة نزلة السمان، لتقنين الوضع والعمل فى إطار قانونى، وذلك فى استجابة سريعة لمطالبهم، وفقًا لعدة ضوابط منها الالتزام بالأماكن المحددة، وفى حالة عدم التزامهم يتم سحب هذه التراخيص.

جاء ذلك خلال الحوار المجتمعى، الذى عقدته محافظة الجيزة ووزارة الآثار اليوم الخميس، استجابة لأهالى منطقة نزلة السمان فى إطار التواصل المجتمعى بين جهات الدولة والمواطنين، لحل مشاكل المنطقة، وإعادتها إلى الحالة السابقة، وذلك بحضور وزير الاثار ومحافظ الجيزة.

وقال محافظ الجيزة إن منطقة نزلة السمان ينتظرها مستقبل واعد، بعد الانتهاء من مشروع المتحف المصرى الكبير، وإتاحة العديد من المنشآت والفنادق السياحية بتكاليف تصل إلى 10 مليارات جنيه مع عدم السماح بتصاريح مبان جديدة للمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير.

وأضاف أنه تم رصد مليون جنيه شهريًا لرفع مخلفات البناء بنطاق المحافظة، وعلى المجتمع المدنى الحفاظ على نظافة هذه الأماكن، وستقوم المحافظة من جانبها بعمل أنشطة ذات نفع عام فى الأماكن التى يتم رفع التراكمات منها.