يمكن تنفيذ ذلك علي نظام تشغيل النوافذ XP مع ملاحظة أنه لابد من أن تكون مشتركا في خدمة انترنت من الموبايل، وخطوات تنفيذ ذلك هي:


1- اذهب إلى قائمة Start ثم اختار أمر connections ثم أمر إظهار كافة الاتصالات ثم اختار أيقونة الاتصال بالانترنت من علي الموبايل وتوجد باسم Mobile


2- تضغط بالمفتاح الأيمن علي كارت الشبكة Mobile المتصل بالانترنت مباشرة ثم تختار أمر Properties للدخول علي خصائص هذا الكارت.


3- الآن تختار الخيارات المتقدمة Advanced ثم تضع علامة صح على المربع الاول الذي يسمح للأخرين باستخدام جهازك للوصول الى الانترنت، وستلاحظ ظهور علامة في شكل اليد دليل على أن كارت الشبكة اصبح مشترك.



4- تذهب الى كارت الوايرلس الخاص بالجهاز وتضغط بالمفتاح الأيمن علي خصائص هذا الكارت Properties لتظهر لك نافذة Wireless Network Connection أو ومن النافذة التي ستظهر اختر مفتاح الخيارات المتقدمة، وفي النافذة التي ستظهر ضع علامة بجانب أمر ad hoc من "شبكات اتصال كمبيوتر الى كمبيوتر فقط".


5- ثم تختار أمر الإضافة Add من نافذة شبكات الاتصال اللاسلكية وتضيف البيانات المطلوب مثل كلمة المرور Password للأتصال بجهازك واسم الاتصال Username الذي سيظهر اثناء بحثك على نقطة الاتصال بالانترنت من اللابتوب ثم اضغط علي مفتاح الموافقة.