الزنك، يلعب دورا حيويا في وجود البروتين الذي يساعد على تنظيم إنتاج الخلايا في الجهاز المناعي للجسم البشري.
يتم العثور على الزنك في الغالب في أقوى عضلات الجسم التي وجدت في تركيزات عالية وخاصة في خلايا الدم البيضاء والحمراء، شبكية العين العين، والجلد، والكبد، والكلى والعظام والبنكرياس، والسائل المنوي وغدة البروستاتا في الرجال التي تحتوي أيضا على كميات كبيرة من الزنك.

في جسم الإنسان، هناك أكثر من 300 إنزيم مختلف التي تتطلب الزنك لتعمل بشكل طبيعي. ويعتقد الباحثون أن البروتينات 3،000 من 100،000 تقريبا في الجسم وتتكون في الغالب من الزنك.

الشخص العادي يحتاج إلى 2-3 غرامات من الزنك في أي وقت من الأوقات، مع العلم ان هناك أجهزة بالجسم البشري التي تفرز الزنك، مثل الغدة اللعابية، وغدة البروستاتا والبنكرياس. حتى الخلايا المشاركة في نشاط الجهاز المناعي الزنك تفرز.

أعراض نقص الزنك
تأخر النمو
انخفاض ضغط الدم
نمو العظام المتخلفين
فقدان الشهية
فقدان الشم والذوق الحواس
كآبة
الجلد الخام / الجلد شاحب
فقدان الوزن
الإسهال
فقدان الشعر
تعب
بقع بيضاء تحت الأظافر.

مصادر مهمة من الزنك
مصدر مهم للزنك هو اللحوم، وغيرها من المنتجات مثل المحار، اللفت، البازلاء، الشوفان، والفول السوداني واللوز والحبوب الكاملة القمح، وبذور اليقطين، وجذر الزنجبيل والمكسرات البقان لديها كميات أصغر، ولكن لا تزال جديرة بالاهتمام من هذا الفيتامين مفيد.

فوائد الزنك
العناية بالبشرة
قد أظهرت الدراسات الزنك لتكون وسيلة انتصاف المنزلية فعالة لعلاج البثور وحب الشباب. لا يزال يعتبر استهلاك الدواء مضاد حيوي لتكون أكثر فعالية، ولكن يجب النظر في الآثار الجانبية وعدم التوازن الهرموني المحتملة التي يمكن أن تسبب هذه الأدوية أيضا. أيضا، منذ واحد من الوظائف الأكثر حيوية الزنك هو لتحفيز وظيفة خلايا الدم البيضاء . خلايا الدم البيضاء هي جزء لا يتجزأ في عملية الشفاء، ويمكن الدفاع عن الجسم ضد عدد من الأمراض، بما في ذلك تلك التي تهاجم عادة آفة القروح، والقرحة، والحروق، والشقوق الجراحية، والجروح المختلفة الأخرى.
مطلوب أيضا الزنك لإنتاج الكولاجين، النسيج الضام ما هو مطلوب لإصلاح الجلد وإعادة النمو.

الأكزيما
ويسمى أيضا “التهاب الجلد التأتبي” ، الأكزيما هو اضطراب التهابي مزمن والجلد، وينجم أساسا عن نقص الزنك في الجسم. الزنك يلعب دورا هاما في شفاء الالتهابات المزمنة ويساعد الجسم في استعادة قدرته على شفاء بشكل صحيح وكامل. يمكن أن يتم مسح هذه تهيج تصل عن طريق إعادة التوازن في محتوى الزنك في الدم.

حب الشباب
هذا المعدن مهم لإزالة حب الشباب من الجلد ، وينظم ويتحكم في كمية هرمون التستوستيرون في الجسم، والتي تلعب دورا مهيمنا في التسبب في حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، تشارك الزنك أيضا في توليف الكولاجين. وهذا يساعد في مزيد من تطبيع كمية من زيوت الجلد ويحسن الحفاظ على صحة الجلد. القروح المفتوحة التي تأتي مع حب الشباب هي عمليا المغناطيس للعدوى البكتيرية والفيروسية، والزنك يمكن أن تحفز خلايا الدم البيضاء وتقلل من فرص حدوث أي نوع من العدوى. وأخيرا، يمكن أن حب الشباب يترك ندبات دائمة على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، والزنك يمكن أن يساعد على الحد من الأدلة من تلك الندوب.

اضطراب البروستاتا
الزنك مهم جدا في التعامل مع اضطرابات البروستاتا. نقص الزنك يسبب تضخم غدة البروستاتا ويجعلها عرضة للسرطان. فإنه من المستحسن أن تأخذ 15MG من الزنك كل يوم، تحت الملاحظة الطبية وثيق، عند الذين يعانون من اضطراب البروستاتا. وقد أظهرت الدراسات انخفاض في نمو الورم في البروستاتا عند المستويات العادية من الزنك موجودة في النظام.


حاسة الشم والتذوق
الزنك هو واحد من أهم العناصر لحياة صحية، ولكن لديها بعض المزايا الفريدة جدا، وكذلك، بما في ذلك تحسين حواس الذوق والشم . براعم الذوق والخلايا الشمية هي الزنك الاعتماد على، وأنه من الضروري لتطوير السليم ونمو تلك الخلايا المحددة. وقد أظهرت الدراسات أن رفع مستويات الزنك يمكن أن تزيد من هذه الحواس اثنين، لأنها تعمل في النهاية على المستويات المثلى.

فقدان الوزن
الزنك يلعب دورا قياديا في فقدان الوزن بالنسبة للأفراد يعانون من السمنة المفرطة. تم توصيل عدد من الدراسات الزنك مع انخفاض في الشهية، والذي يمنع الإفراط في تناول الطعام. ويرتبط هذا إلى التلاعب الزنك لهرمون جريلين، الذي يروي الجسم عندما يريد أن يأكل.

الحمل
الزنك ضروري لإصلاح وعمل الحمض النووي. فمن الضروري للنمو السريع للخلايا وللمبنى من المكونات الرئيسية للخلية على مدار الحمل. الكثير من التنمية والنشاط الأنزيمي يحدث أثناء الحمل أن الزنك هو واحد من أكثر العناصر الغذائية الهامة بالنسبة للرضع والأمهات.

التكاثر
في الذكور، ويساعد الزنك في الحيوانات المنوية وتطور الأعضاء الجنسية، بينما في الإناث، والإيدز الزنك في جميع المراحل الإنجابية، بما في ذلك الولادة ومراحل الرضاعة. عندما يتعلق الأمر إلى الحيوانات المنوية والزنك يعمل في عدد من الطرق. بادئ ذي بدء، انها بمثابة نوع من مهدئ للالحيوانات المنوية حتى لا تنفق من الطاقة لا لزوم لها. الزنك أيضا حماية الحمض النووي الإنجابية داخل الحيوانات المنوية من الانهيار، بحيث يتم ضمان ونقل المعلومات الصحيحة. وبمجرد أن يدخل الحيوان المنوي في الجهاز التناسلي للأنثى، وتبدد بسرعة والحيوانات المنوية لديهم حدوث موجة مفاجئة من الطاقة، الأمر الذي يدفع لهم حتى الأنبوب. وأخيرا، الزنك هو جزء أساسي من الإنزيمات التي تسمح الحيوانات المنوية على اختراق البويضة.

الوظائف البيولوجية
الزنك يلعب دورا رئيسيا في العديد من الوظائف البيولوجية مثل الاستنساخ، والسيطرة على مرض السكري، والإجهاد مستوى التشكيل، المقاومة المناعية والرائحة والطعم، والنمو البدني، الشهية والهضم.

العدوى
الزنك يساعد الشخص على الشعور الأذواق والروائح، ويحسن معدل التئام الجروح، ويعزز المناعة ويساعد في تعزيز نمو الجنين. الزنك يساعد في حماية ضد الاضطرابات المعدية و الالتهابات الفطرية ، والتي تشمل الالتهاب الرئوي والتهاب الملتحمة.

مضادات الأكسدة
أعمال الزنك و مضادات الأكسدة ، وتشارك في بعض ردود الفعل الحاسم كيميائيا في الجسم، بما في ذلك تخليق البروتين، وظيفة الأنزيمية والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات. منذ الزنك وتشارك في العديد من أنظمة لا يتجزأ وظائف الجسم، فإنه لا يمكن التأكيد بما فيه الكفاية – يجب أن يكون لديك الزنك في النظام الغذائي الخاص بك!

تنظيم الانزيم
الزنك هو عنصر أساسي في عدد من الإنزيمات التي تساعد في تنظيم نمو الخلايا، تخليق البروتين، والمستوى الهرموني، الحمض النووي، وتنظيم النسخ الجيني، والتمثيل الغذائي والطاقة وغيرها من المهام ذات الصلة.

السرطان
في الذكور والزنك يلعب دورا حيويا في غدة البروستاتا ويمنع الضرر سابق لأوانه أو السلالة، التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل السرطان . الخصائص الطبيعية المضادة للأكسدة من الزنك يعني أنه يسعى بنشاط الجذور الحرة، وتركات الخطرة في استقلاب الخلية التي يمكن أن تسبب عددا من الأمراض. يمكن أن الجذور الحرة تتحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية عن طريق تحطيم سلامة الحمض النووي وبالتالي فإن القضاء على الجذور الحرة بواسطة مضادات الأكسدة هي واحدة من الخطوط الأكثر حيوية للدفاع ضد العديد من أنواع السرطان.

التعب المزمن
وقال الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن عادة للاستهلاك زيت السمك، كما أنها غنية في الزنك. العديد من الأطباء تشير إلى أي أدوية أخرى ل علاج التعب المزمن ما عدا لبدء زيت السمك المستهلكة. الزنك يجب أن نقوم بشيء صحيح! الزنك هو جزء لا يتجزأ عن وظيفة العضلات العادية، ويعتقد كثير من الباحثين أن التعب في العضلات هي واحدة من الأسباب الرئيسية للتعب المزمن. ولذلك، الزنك هو تكملة مثالية لتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك.

العمى الليلي
سوف الزنك المستهلكة بكميات من حوالي 150-450 ملغ يساعد على تحسين الرؤية الخاصة بك. ولذلك، فمن المستحسن دائما أن تستهلك المواد الغذائية مثل لحوم البقر والضأن، المحار، الحنطة السوداء والسرطانات كما أنها غنية في محتوى الزنك وسيؤدي إلى تحسين القدرة على رؤية، ومفيد خاصة لأولئك الذين يعانون من العمى الليلي. فيتامين-A، الذي هو جزء أساسي من تحسين الرؤية الليلية، ويحفز بعض الأنزيمات التي لا يمكن أن يعمل بدون الزنك، مما يجعل من عنصر ضروري في الحد من العمى الليلي.

دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات الامريكية فوائد تناول الزنك والتي تشمل على حسن سير العمل في الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، والسيطرة على مرض السكري، والحد من مستويات التوتر، والتمثيل الغذائي والطاقة، وزيادة معدل الشفاء لعلاج حب الشباب والجروح. أيضا، الزنك مفيد من حيث الحمل، العناية بالشعر، والأكزيما، وفقدان الوزن، والعمى الليلي، ونزلات البرد، العناية بالعين، وفقدان الشهية والعديد من الشروط الأخرى طفيفة.