تعاني معظم النساء من اللون الداكن للبشرة في بعض مناطق الوجه بسبب الضغوط، التلوّث وأشعة الشمس. منتجات عديدة بإمكانها أن تعيد اللون الفاتح الى البشرة، لكن إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة لامعة ومليئة بالحياة، تقدّم لكِ "نواعم" بعض أقنعة الوجه الطبيعية المجهّزة في المنزل والكفيلة بإزالة لون بشرتكِ الداكن.

ماسك الليمون والعسل: هذا الماسك مكوّن من ملعقة عسل وملعقة عصير ليمون. امزجيهما جيدًا وضعيهما على وجهك النظيف ورقبتك. اتركيه لمدّة 15 دقيقة.

قناع البابايا واللبن: مكوّن من نصف كوب من ثمار فاكهة البابايا المقطعة مع ملعقة لبن وملعقة عسل. اتركي هذا القناع لمدة 10 دقائق. إن البابايا تزيل خلايا الجلد والبشرة الميتة عن طريق إذابتها. أما اللبن فيعطي اللمعان للبشرة. العسل يجعل نسبة الرطوبة في البشرة متوازنة.

قناع الأفوكادو والعسل: يمتلئ الأفوكادو بالعديد من العناصر المغذية والفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على البروتين الذى يُعدّ عنصرًا ضروريًا لصحّة البشرة. امزجي الأفوكادو مع العسل لتفتيح البشرة.

قناع الشوفان والبندورة: مكوّن من ملعقتي شوفان تُنقعان في الماء طوال ليلة، وبعد ذلك يُهرس الشوفان مع إضافة ثمرة بندورة. اتركي القناع على وجهك ورقبتكِ لمدة 20 دقيقة واغسليه بعدها بالماء الدافئ.

إن العسل يعمل على تفتيح درجة لون البشرة ولذلك يمكنك أن تضعي العسل على وجهك كل يوم لمدة عشر دقائق. يمكنكِ أيضًا استخدام البطاطا النيئة المقطعة قناعًا للوجه، فالنشاء كفيلٌ بامتصاص اللون الداكن من وجهكِ.