من المعروف أن الفواكه والخضراوات هي أفضل مصدر
للكربوهيدرات والسكريات مع قيمة غذائية مرتفعة وسعرات حرارية أقل.
لكن تعتبر بعض أنواع الخضر والفاكهة أفضل من غيرها في المساعدة في فقدان الوزن.
تعرفي معنا على هذه الأنواع التي سوف تساعدك على فقدان الوزن بطريقة صحية وسريعة :
1- سلطة الخضر : وهي تشمل جميع الخضر الورقية التي تستخدم في السلطة. وفقا لجمعية السكري الأمريكية، سلطة الخضر من الأطعمة الحرة وهذا يعني أنه يمكنك الأكل منها بقدر ما تشائين. كوب واحد يحتوي على أقل من 20 سعرة حرارية، والكثير من الفيتامينات الصحية، وأقل من 5 غرامات من الكربوهيدرات.

2- الفلفل : جميع أشكال الفلفل ممتازة لفقدان الوزن. الفلفل من أغنى مصادر الفيتامين C التي تعزز وظيفة الجهاز المناعي، وتساعد في استيعاب المواد المغذية الأخرى. كوب من الفلفل يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط.

3- البطاطا الحلوة : على الرغم من أن البطاطا الحلوة أعلى في نسبة السكر من بعض الخضراوات الأخرى، فهي معبأة بالمواد المغذية. 115 جرام بطاطا يحتوي فقط على 80 سعرة حرارية، و3 غرامات من الألياف وهي واحدة من أفضل مصادر البوتاسيوم. تحتوي البطاطا أيضا على فيتامين C وفيتامين A.

4- الطماطم : كوب واحد من الطماطم يحتوي على 25 سعرة حرارية فقط. أكبر مكافأة صحية من الطماطم هي أنها غنية في الليكوبين، وهو كاروتينويد يعمل على الوقاية من السرطان.

5- السبانخ : من أقل الخضروات السكرية، كوب من السبانخ يحتوي على 10 سعرة حرارية والكثير من الألياف.

6- الخيار : الخيار يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً ونسبة عالية من الماء مما يجعله خضار مثالي لاشباع الجوع دون زيادة في الوزن. يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن كما انه يساعد الجسم في التخلص من السموم الخطرة.

7- الملفوف : الملفوف أو الكرنب يتميز بانخفاض السعرات الحرارية، وارتفاع المواد الغذائية المطهرة للدم عن طريق التخلص من الجزيئات الحرة وحمض اليوريك، التي يمكن أن يؤدي إلى ألم في المفاصل، والنقرس. يحتوي الملفوف على نسبة عالية من الفيتامين C، ويحتوي على اليود وهو ضروري لصحة الدماغ والغدد الصماء وعمل الجهاز العصبي.

إذا كان هدفك فقدان الوزن، لا تلجأي الى اطعمة الريجيم فهي تحتوي على المكونات المصنعة والمواد الضارة، اختاري الخضراوات والفواكه بدلاً منها فهي تعمل على تعزيز فقدان الوزن تدريجيا لأنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن..