لا يعلم الكثير من الناس الفوائد الطبية العديدة لمشروب القرفة.
 فبالإضافة لرائحتها النفاذة ونكهتها الرائعة إلا أنها مفيدة للجسم بشكل كبير.
فقد كان يتم استخدام نبات القرفة كعلاج في الكثير من البلاد الاسيوية مثل سريلانكا والهند.
 وللقرفة عدة أشكال كي نستطيع استخدامها منها زيت القرفة ومسحوق القرفة أو في شكلها الطبيعي كعيدان خشبية.
 ويمكن صنع مشروب القرفة عن طريق تكسير بعض من عيدان القرفة الخشبية ووضعها في كوب من الماء المغلي وتغطيته لمدة 10 دقائق أو عن طريق وضع ملعقة إلى ملعقة ونصف من مسحوق القرفة وتقليبه في الماء المغلي.
 ومن الاستخدامات الطبية المتعددة للقرفة:
 خفض مستوى الكوليسترول بالدم حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن إضافة القرفة لنظامك الغذائي يساعد على خفض مستوي الكوليسترول في الدم ومن ثم يؤدي للوقاية من أمراض القلب.
لذلك ينصح بشرب كوب من القرفة يوميا. ضبط مستوى السكر في الدم وقد أثبتت بعض الدراسات أن القرفة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم، نظرا لاحتوائه على البوليفينول الذي يعمل على تحسين طريقة استهلاك الجسم للانسولين.
 وهو مفيد لعلاج مرض السكري من النوع 2. كما ذكرت دراسة أمريكية أن تناول نصف ملعقة من القرفة في اليوم تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم بالنسبة لمرضى السكري.
 الوقاية من الأمراض فالقرفة تحتوي على مضادات الاكسدة ومادة البولي فينول التي تعمل على تقوية جهاز المناعة والتخلص من الشوارد الحرة.
 كما أثبتت بعض الدراسات الأثر الفعال للقرفة في خفض معدل نمو الخلايا السرطانية في حالات سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.
 كما ذكرت بعض الدراسات أيضا ان مادة البولي فينول تعمل على الوقاية من أمراض القلب من خلال تناول مشروب القرفة يوميا.
 تحسين الإدراك واليقظة والذاكرة غالبا ما تستخدم رائحة القرفة الذكية في تصنيع بعض العطور ومعطرات الجو والعلاجات العطرية وفقا لما ذكرته بعض الابحاث بأن رائحة القرفة تعمل على تحسين أنشطة الدماغ مما يعمل على تحسين الإدراك والذاكرة وسرعة الاستجابة.