تحتاج المرأة مع تقدمها بالسن إلى اهتمام وعناية بشكل أكبر بنفسها وجمالها، إلى جانب اتباع العادات الصحية والنصائح. واهتمامها بمظهرها وشبابها الدائم هو أحد أهم هذه العادات الصحية أيضاً لتحافظ على جمالها وتألقها وتبقى راضية عن نفسها بشكل دائم. إليك سيدتي هذه النصائح القيمة لتحافظي على جمالك وطلتك الأنيقة وتدحري علامات التقدم بالسن:
 إن الاهتمام باليدين وإعطائها العناية اللازمة، وإضافة لون جميل لأظافرك بالإضافة لتشذيبها بشكل دائم يمنحك يدين ناعمتين وجميلتين ويصرف اهتمام الآخرين عن وجود أي تجاعيد أو تصبغات على يديك، لذلك احرصي على الترطيب والاهتمام بيديك بشكل دائم وتجنبي وضع طلاء الأظافر بالألوان الفاقعة أو العصرية كي لا تبدي وكأنك تحاولين الظهور بسن أصغر.

 تبدأ البقع والترهلات والسيلوليت بالظهور على البشرة مع التقدم بالعمر ولذلك لابد أن تقومي إلى جانب ممارسة التمرينات الرياضية الدائمة للمحافظة على قوامك الرشيق باستخدام المستحضرات الخاصة لاكتساب لون بشرة برونزي وحمايتها من ظهور التصبغات كي تحصلي على أفضل إشراقة طبيعية لبشرتك.
 مع مرور السنوات تبدأ البشرة بفقدان نضارتها وإشراقها وتميل إلى الجفاف لذلك لابد أن تحرصي على العناية بها وتنظيفها وترطيبها بشكل دائم وحاولي إخفاء علامات التقدم بالسن.
 قومي باختيار مستحضرات التجميل الجيدة والمناسبة لبشرتك، وابتعدي عن تلك الرخيصة الثمن، فالمستحضرات التي تحتوي على مواد مغذية ومرطبة لبشرتك تساعدها على تحقيق التوازن والإشراق.
 اختاري كريم الأساس المقاوم للتجاعيد والذي يحتوي على المواد المرطبة والكولاجين الضروري لبشرتك كي تبدو دائماً مشرقة وخالية من التجاعيد. احرصي دائماً على إضفاء الحيوية والسحر لوجهك من خلال إضافة بودرة الخدود الوردية أو البرونزية التي ستعطي الحياة والإشراق لبشرتك.
 قومي باختيار لون الشعر المناسب للون بشرتك وابتعدي عن اللون الأسود الداكن والبلاتيني فهذه الألوان لا تتناسب مع جميع أنواع البشرة ولا تختاري لوناً أفتح أو أغمق من لون بشرتك بأكثر من درجتين أو ثلاث. إن الألوان الدافئة كالأشقر الذهبي أو الكراميل رائعة لك، وأفضل الألوان الباردة هي لون الأشقر القمحي والرمادي المائل للبني حيث يمكنك انتقاء المناسب من هذه الألوان واعتمادها. واحرصي على انتقاء قصة الشعر الملائمة لك والمناسبة لملامح وجهك.
 اعتمدي المكياج الناعم والألوان المناسبة للون بشرتك، دون المبالغة بوضع المكياج بحجة إخفاء تجاعيد الوجه، فالتجاعيد ستظهر بشكل أوضح إذا وضعت كمية كبيرة من الكريم أو البودرة، فكوني معتدلة دائماً باختيار مكياجك قومي بممارسة الرياضة لتحافظي على جسدك الرشيق، واتبعي نظام غذائي صحي غني بالألياف والمعادن لكي تتجنبي فقدان الحيوية والنشاط اليومي.