نيويورك تايمز| جمعية خيرية تعثر على مليون كرونر فى جرة حليب

لم يصدق أعضاء جمعية خيرية فى جنوب السويد أنفسهم، حينما عثروا على شيك بمبلغ مليون كرونر فى جرة حليب تستخدم لجمع التبرعات.

وشعر جميع العاملين فى جمعية "جنوسيو هيلبر" غير الربحية بابتهاج شديد إزاء كرم ولطف شخص غريب غير معروف لديهم، حينما وضع الشيك بالمبلغ المذكور فى وعاء الحليب....

ويقوم العاملون عادة بإفراغ برطمانات التبرعات الخاصة بالجمعية مرتين فى العام، ويتلقون عادة ما بين 10 آلاف و 20 ألف كرونر سنويا، بيد أنهم وعندما أفرغوا أوعية الحليب عشية العام الجديد عثروا على مفاجأة، ففى قاع الوعاء عثروا على شيك مجهول بقيمة مليون كرونر.

ولم يصدق العاملون أعينهم، حيث قال مسؤول بالجمعية لموقع "ذا لوكال" الأوروبى أمس، أن "المبلغ كبير للغاية ولا أستطيع وصف ماذا يعنى هذا، وكل تبرع له قيمته ولكن هذا لا يصدق".

وعندما توجهوا للبنك وجدوا أن الشيك حقيقى، ولكنه غير مسموح لهم بمعرفة الجهة أو الشخص الذى وضعه.

وتتألف الجمعية الخيرية من سبع منظمات مختلفة تساهم فى أعمال الخير والإغاثة وأنشطة الإعانات، كما تدير سلسلة شهيرة من متاجر بيع الأشياء المستعملة بجنوب السويد، حيث يذهب 95% من أرباحها لأعمال الخير، كما تقدم المؤسسة الخيرية العون للأيتام والأشخاص المحرومين والمدارس والمستشفيات فى دولة لاتفيا المجاورة بمنطقة البلطيق.