هناك مجموعة من الملابس التي اعتدنا على ارتدائها بالرغم من أننا قد لا نتخيل أنها تسبب أضراراً كثيرة علىصحة الجسم وتؤثر عليه بشكل سلبي.

الجينز

تسبب بنطلونات الجينز، خاصة الضيقة منها، العديد من الأضرار للجسم. فهي تؤثر على عظام وأعصاب العمود الفقري ومنطقة الفخذين والمعدة. لذا يُنصح باختيار البنطلونات الواسعة والمريحة.

الملابس الداخلية

الملابس الداخلية الضيقة تسبب العديد من المشكلات الصحية. فهي تضغط على المعدة وتسبب القيء وارتجاع المريء. كما أنها تؤثر على خصوبة الرجل والمرأة. وفي حالات كثيرة تسبب حمالات الصدر الضيقة الإصابة بسرطان الثدي عند بعض النساء. كما أن الملابس الغير قطنية تسبب الحساسية ورائحة العرق الكريهة. لذا يجب اختيار ملابس داخلية قطنية ومريحة وواسعة لتجنب أي أضرار.

الحقائب الثقيلة

إذا كنتِ من هواة حمل جميع الأشياء الخاصة بكِ في حقيبة واحدة، فعليك الانتباه إلى أن تلك العادة ستؤثر سلبياً على صحتك. فالمعروف أن الحقائب الثقيلة تؤدي إلى زيادة الضغط على عضلات وعظام الكتف وتسبب انحناء العمود الفقري بالإضافة إلى التهابات المفاصل واليدين. والحل يكمن في محاولة تخفيف الحمل بالستغناء عن بعض الأشياء الضرورية داخل الحقيبة، أو نقل الحقيبة بين الكتفين لتوزيع الضغط.

الكعب العالي

يسبب الكعب العالي الضغط على الجزء الأمامي من القدم بصورة سلبية حيث ينتقل الوزن الزائد من الكعب إلى القدمين. كما أن الكعب العالي يسبب العديد من المشكلات في الركبة والمفاصل. لذا ينصح باستخدام الأحذية ذات الكعوب المتوسطة أو الباليرينا خاصة في العمل.