تعتبر عملية فقدان الوزن من اكثر المشاكل صعوبة في الحياة اليومية، لما تطلبه من حميات غذائية وتمارين رياضية مختلفة، ففقدان الوزن لا يعتبر مهمة تريد عملها والتخلص منها، فهذا غير صحيح، لان فقدان الوزن هو نمط واسلوب حياة يجب ان تتعايش معه وتعمل على جعله جزء من حياتك، واهم ما في هذا النمط هو ممارسة مجموعة من التمارين اليومية ، ومن اكثر ما سيسهل عليك عملية خسارة الوزن هو المشروب الرائع الذي سنقدمه لكم اليوم وهو “شاي الشمر”.


ما هو الشمر وما هي فوائده وكيف يساعد في خسارة الوزن ؟
الشمر هو أحد النباتات العطرية الموجودة بمنطقة البحر الأحمر المتوسط، ويعتبر الشمر من أهم العلاجات الطبيعية والتقليدية للعديد من مشاكل الجسم، مثل حصوات الكلى، وسوء الهضم، و إلهاب الحلق، كما انه من اجود المشروبات التي تعمل على زيادة انتاج اللبن لدى الأم، أما عن أهم فوائده هو مساعدته على فقدان الوزن بكل سريع جدا . ولكن كيف ذلك ؟


كيف يساعد الشمر في خسارة الوزن؟
من أهم فوائد الشمر أنه يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، والتمثيل الغذائي هو معدل الخلايا التى تستهلك الطاقة من الطعام المتناول واذا قمنا بتعزيز هذه العملية، فإن ذلك سيؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحراريه داخل جسدك، مما يساعد في خسارة الوزن.


بالإضافة إلى ذلك فإن مضغ بذور الشمر الطبيعية يعمل على قمع الشهية مما يضعف من رغبتك في تناول الطعام، كما يساعد ايضا الشمر في تنقية الدم وهذا بدوره يساعد على التخلص من حمض البوليك الزائد فى الدم وهذا يساعدك في التخلص من الصفراء وزيادة معدل حرق الدهون في الكبد، ويعد الشمر ايضا مدر ممتاذ للبول مما يسادك على التخلص من كمية المياة الزائدة في الجسم.


طريقة عمل شاي الشمر للتخسيس؟


قومي بوضع كيس من بذور الشمر في كوب، ثم قومي بسكب الماء المغلي عليه واتركيه حوالي خمس دقائق، أما لو كنتي ستستخدمي بذور الشمر الطازجة، فننصحك بقليها على نار متوسطة لمدة دقيقة، ثم قومي بطحنها، واستخدمي نصف معلقه منها ايضًا على كوب من الماء المغلي واتركيه خمس دقائق ثم قومي بتصفيته وشربه، ولتحصلي على نتائج أسرع يفضل شرب شاي الشمر بعد الأكل لتسهيل عملية الهضم، ويجب المواظبه عليه حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.


تحذير: لا يفضل شرب شاي الشمر للسيدات الحوامل.