يمكن أن يتعرّض الشعر إلى التلف خلال فصلي الربيع والصيف مع زيادة الحرارة، نظراً لكثرة تعرضه للشمس، ولمياه المسابح، والرطوبة المرتفعة. ولذلك تجد المرأة نفسها أمام مشكلة يصعب حلّها: فكيف يمكن إصلاح تلف الشعر في الصيف؟ وكيف نعيد الحيويّة إلى خصلاته؟ هذا ما سنعرضه لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

خلطات منزلية لتجنب تلف الشعر في الصيف
- ماسك زيت جوز الهند:
يتمّ تسخين كمية من زيت جوز الهند حسب طول الشعر وكثافته على نار هادئة، يقسم الشعر إلى خصلات ويوزع الزيت على الشعر جيداً ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف، ثم يُدلك الشعر بأطراف الأصابع لمدة ٥ دقائق. يُمشط الشعر ثم يغطى بغطاء الحمام ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح.

- ماسك الموز والبيض:
من أفضل الماسكات المعالجة لتلف الشعر في الصيف والذي يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وفرد تجعداته هو ماسك الموز والبيض. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، إلى صفار بيضة واحدة وامزجي الخليط جيداً، ثم يُضاف إلى ثمرة موز مهروسة. ضعي الماسك على الشعر طوال الليل واشطفيه بالماء والشامبو.

- ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون: تخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين من زيت الزيتون ويوضع الماسك على الشعر طوال الليل ويشطف في الصباح.

- ماسك اللبن والعسل:
من الماسكات الطبيعية الرائعة والتي تضفي على الشعر مظهر حيوي رائع ماسك اللبن والعسل، فقط أضيفي ملعقتين من العسل إلى كوب من اللبن، ويُمشط الشعر بهذا الخليط الرائع مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة ٥ دقائق ويغطى ويترك طوال الليل.

- ماسك الزبادي:
لإعادة اللمعان والنعومة لشعرك ضعي كوب من الزبادي على الشعر بأكمله مع التدليك واتركيه طوال الليل ويشطف الشعر في الصباح بالماء الفاتر والشامبو.