تهتم معظم النساء بالعُمر؛ إذ لا تتمنى أي منهن تقريباً أن تظهر عليها علامات التقدم في السن، في مقابل حالة محمومة من البحث عن حلول وحيل تظهرهن أصغر عمراً.


فيما يلي بعض الحيل، لكنها هذه المرة أبسط مما تتخيّلين، أي من خلال الماكياج فقط:


- الترطيب دوماً: لا تنظري لهذه المعلومة على أنها مكررة؛ ذلك أنها مهمة جداً، بل ضرورية تماماً لما سيأتي لاحقاً من خطوات.


- خافي العيوب السائل: اختاريه سائلاً؛ ذلك أن في خواصه السائلة ما يساعد على إخفاء عفوي ومتمكّن للعيوب والتجاعيد والخطوط الرفيعة.


- كريم الأساس المصفرّ: ليس الأصفر بل الذي يميل للصفرة الدافئة؛ ذلك أنه يمنح وجهكِ إطلالة شبابية. وهو يليق بالشقراوات والسمراوات على السواء.


- الإسفنجة: استخدميها لفرد خافي العيوب وكريم الأساس وخطوات الماكياج كلها؛ ذلك أنها بحكم طبيعتها تمتص الزائد وتعمل على موازنة السائل على بشرتكِ.


- لا تستخدمي البودرة: ذلك أنها تفضح التجاعيد والخطوط الرفيعة بامتياز، لا سيما تحت الإضاءة.


- أظهري البروزات العظمية: من شأن هذه البروزات العظمية، إن أنتِ أبرزتها عبر الماكياج، منحكِ مظهراً أكثر شبابية وإطلالة تشي بعمر أصغر.


- لا تفرطي في نزع شعر الحاجب: ولا تغيّري من شكل حاجبيكِ في عمر متأخر؛ ذلك أن قدرة البشرة على الاحتفاظ بالشعر تقلّ مع التقدم في العمر. لذا، الجأي لنزع شعر الحاجبين عند الضرورة فقط.


- قلم بني للحاجبين: يمنحكِ إطلالة طبيعية عند تعبئة الفراغات في حاجبيكِ. بعد أن تنتهي من تعبئة الفراغات، امسحي بطرف أصبعكِ فوق الحاجب.


- ضعي كريم أساس قبل ظلال العينين: من شأنه إخفاء الخطوط والتجاعيد في منطقة الجفن، بالإضافة لتثبيت اللون.


- قلم تحديد العينين البني: يعدّ خياراً مثالياً ملائماً لمعظم ألوان العيون والبشرة، كما أنه أقل حدة وكشفاً للعيوب من الأسود القاتم.


- أحمر خدود دافئ: لا تهمليه البتة مهما تقدّمتِ بالعمر؛ ذلك أنه يمنحكِ إطلالة متورّدة.


- ماسكارا مكثّفة: بحكم أنكِ تتقدمين في العمر، ستصبح الرموش أقل كثافة. لذا، استخدمي الماسكارا المكثّفة للرموش.


-أحمر شفاه حيادي اللون: حتى لا تلفتي النظر لكون شفتيكِ تضمران بفعل التقدم في العمر. ضعي أحمر الشفاه الحيادي والمائل لدرجات دافئة.