لتنظيف القولون، هذه الوصفة الطبيعية التي تشجع على التخلص من الفضلات فعالة جداً... إنها لا تحتاج سوى 4 مكونات : تفاح، عسل، بذور الشيا، وبذور الكتان المطحونة. إليكم التفاصيل


طريقة فعالة لتنظيف القولون
تقنية التنظيف التي ننصح بها هنا غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي ستساعد على إزالة السموم المتراكمة في القولون بشكل فعال.


المكونات :
تفاحة واحدة
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من بذور الشيا chia seeds
ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة
كوب من الماء


طريقة التحضير :
ابدأوا بخلط كل المكونات ما عدا بذور الشيا. ثم أضيفوا بذور الشيا واسكبوا بعدها الماء. امزجوا بشكل متواصل حتى تلاحظوا زيادة حجم بذور الشيا. وهكذا يصبح مشروب تنظيف القولون جاهزاً للاستعمال !

يجب أن تتناولوا هذا المشروب مرتين في اليوم ( عند الاستيقاظ على الريق وقبل النوم ) لمدة 15 إلى 20 يوماً في المتوسط ( بالتوازي مع هذا العلاج، ركزوا على النظام الغذائي الصحي وكلوا الفواكه والخضار الغنية بالألياف ).
يجب أن تتذكروا دائماً أن الأطعمة الغنية بالألياف تتطلب شرب الكثير من الماء. من المهم إذن طيلة فترة العلاج أن تشربوا لتحافظوا على معدل الماء المثالي في جسمكم وتزيلوا السموم بفعالية ( اشربوا على الأقل 1,5 ليتر من الماء يومياً ).


فوائد المكونات :
التفاح مكون أساسي في هذه الوصفة بسبب تركيز الألياف الذائبة في الماء بنسبة عالية فيه وهي تشجع على الإحساس بالشبع. يحتوي التفاح أيضا الألياف غير الذائبة التي تساعد على زيادة حجم البراز والوقاية من الإمساك.

في هذه الوصفة، بذور الشيا هي غذاء آخر سحري لتنظيف القولون. بفضل التركيز العالي للألياف فيها، هي تشجع على امتصاص المواد المغذية خلال عملية الهضم. تساعد بذور الشيا على مرور الأطعمة في جهاز المعدة والأمعاء، وتساهم هكذا في التخفيف من خطر الإصابة بسرطان القولون بفضل النسبة العالية من مضادات الأكسدة فيها. تحتوي بذور الشيا على الأوميغا-3 التي تعتبر أحماضاً دهنية مفيدة جداً للصحة.


بذور الكتان غنية بالألياف الضرورية للحفاظ على جهاز هضمي بصحة جيدة. إنها تساعد على التخلص من السموم، وعلى إراحة الأمعاء وخسارة الوزن. المواد المغذية الأساسية الموجودة في هذه البذور مفيدة جداً لصحة القلب والشرايين.



موانع الاستعمال :
بذور الكتان : يمنع استعمالها للأطفال تحت 6 سنوات، وفي حالة انسداد الأمعاء، وللأشخاص الذين يعانون من عارض القولون العصبي، ومن السكري، ومن مشاكل الغدة الدرقية... اطلبوا نصيحة طبيبكم المعالج لتجنب كل تفاعل مع أي دواء آخر.


بذور الشيا : تحتوي الشيا على مادة تسبب الحساسية لم يتضح بعد ماهيتها. ينصح بعدم استعمالها للأشخاص الذين يتحسسون على بذور السمسم أو الكتان مثلاً. ينصح بعدم استعمال بذور الشيا أيضاً للأشخاص المصابين بسرطان القولون والذين يتناولون علاجاً له علاقة بأمراض الدم بسبب تأثيرها المضاد لتخثر الدم.