تشمل أعراض التهاب اللوزتين ألم وضعف في الحلق، احمرار اللوزتين، ظهور اللون الأصفر والأبيض على أنسجة اللوزتين، وصعوبة في الكلام، ووجع الأذن، ومواجهة الكثير من الألم في الحلق ووجود صعوبة في ابتلاع أي شيء. هنا بعض أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية للتخلص من التهاب اللوزتين.


علاجات طبيعية لالتهاب اللوزتين :



1- المياه المالحة للغرغرة :

لا توجد وسيلة أكثر بساطة من المياه المالحة لعلاج التهاب اللوزتين. كل ما عليك القيام به هو أن تقومي بالغرغرة مع خليط الماء وبعض الملح المضاف إليه. إذا كانت الإصابة شديدة فمن الأفضل أن تأخذي بعض الماء الدافئ، و أضيفي إليه القليل من الملح، ثم الغرغرة مع المزيج مرتين على الأقل يوميا. هذه واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من التهاب اللوزتين على الفور.



2- الزنجبيل :

الزنجبيل يعتبر من أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين. قومي بأخذ بعض الزنجبيل واستخرجي العصير منه، وأضيفي هذا العصير إلى الماء الدافئ للحصول على نتائج أفضل، يمكنك أيضا أن تضيفي ملعقة صغيرة من العسل والغرغرة مع هذا الخليط على الأقل مرتين في اليوم وخصوصا في الصباح و ستحصلين على الإغاثة الفورية.



3- البصل :

من أفضل الطرق المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج التهاب اللوزتين هي الغرغرة مع عصير البصل. قومي بأخذ بضع قطع من البصل واستخرجي العصير منها وأضيفي العصير إلى الماء الفاتر والغرغرة حتى وصوله إلى الحلق.



4- العسل :

العسل واحدة من أسرع وأسهل الوسائل المنزلية في علاج التهاب اللوزتين. اخلطي كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه 4 ملاعق صغيرة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وعصير الليمون الطازج. اشربي هذا المزيج على الأقل 2-3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.



5- الحليب و الريحان :

من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة التهاب اللوزتين. قومي بخلط كوب من الحليب الدافئ مع بعض من أوراق الريحان ويمكنك أيضا إضافة بعض العسل إلى الخليط للحصول على نتائج أفضل. يمكنك شرب هذا الخليط مرة واحدة على الأقل لعلاج التهاب اللوزتين.



6- البابونج :

البابونج علاج جيد جدا لالتهاب اللوزتين. قومي بيشرب بعض من الشاي الساخن المصنوع من أوراق البابونج وغيرها من شاي الأعشاب مثل النعناع وشاي الزنجبيل للتخلص من التهاب اللوزتين بشكل أسرع.