مقدّمة في كثير من الأحيان نحتاج القيام بتنظيف البشرة؛ وذلك من خلال تقشير البشرة وتنظيفها، فقد نلجأ للذهاب لمراكز التجميل المتخصّصة في هذا المجال، ونظراً لعدم توفر الماديات بشكل دائم وللجميع، ظهر لدينا العديد من الطرق والماسكات لعلاج البشرة والعناية بها، وهنا تختلف نتيجة كلّ طريقة عن الأخرى من حيث نتائجها وتأثيراتها، وبعد الكثير من التجارب والنتائج التي ظهرت على البشرة تمّت ملاحظة أنّ الخلطات والوصفات الطبيعيّة هي الأكثرصحّة والأقلّ آثاراً جانبية، لهذا سنتعرّف الآن على أهمّ هذه الخلطات والتي تعود على البشرة بالكثير من الفوائد كما أنّها سهلة الاستخدام
والتحضير.
خلطة الخميرة مع الزبادي للبشرة المكونات:
ملعقتان من الخميرة. ملعقتان من لبن الزبادي. طريقة التحضير:
 خلط الخميرة مع الزبادي في صحن والتأكّد من خلطهما بشكل جيّد.
 الانتظار حتى يختمر المزيج لهذا يجب الانتظار عليه ما يقارب خمس دقائق بعد خلطه. طريقة الاستخدام:
 دهن الخليط ووضعه على البشرة وتوزيعه بشكل يغطي الوجه كامل بشكل جيد. ترك الخليط على البشرة لمدّة ربع ساعة تقريباً الى أن يجفّ على البشرة. غسل الوجه بالماء الدافيء. تمرير قطعة من الثلج على الوجه للتأكد من ضمان تسكير المسامات التي قد تمّ فتحها نتيجة استخدام هذا الماسك. تجفيف البشرة بمنشفة خاصّة أو منديل خاصّ وستظهر النتائج فوراً على البشرة.
يجب الحرص على استخدام هذا الماسك أسبوعيّاً، ويجوز استخدامه مرّتين بالأسبوع للحصول على نتائج سريعة.
 فوائد الخميرة مع الزبادي للبشرة بعد أن ذكرنا كيفية تحضير ماسك الخميرة والزبادي والذي يعد من أهم الماسكات كونه يتناسب مع كل أنواع البشرة ويعود عليها بالكثير من الفوائد العظيمة والمهمة وسنذكر أهمّها الآن:
 تصفّي البشرة تفتح أماكن البقع الداكنة .
الخميرة تقشّرالبشرة لذلك تعدّ أفضل مقشّر طبيعيّ يمكن استخدامه، فتزيل طبقات الخلايا الميتة من الجلد، وتعطي البشرة النضارة والإشراق. تسكير المسامات المفتوحة وخصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من توسع مسامات الوجه فننصحهم باستخدام هذا الماسك. تنعش البشرة وتنعمها وترطبها.
 تبييض وتفتيح لون البشرة بصورة سريعة وملفتة وخصوصاً بفصل الصيف. تغذية البشرة بالعناصر الهامة لها وذلك لما تحتويه من عناصر. تنصِح وتنفِخ الخدود والبشرة، فهي تستخدم عادةً لتسمين الوجه.
 شدّ البشرة وتعد مقاوم جيد للتجاعيد وتعمل على إخفاء هذه التجاعيد فور ظهورها. إزالة حبّ الشباب والبثور التي قد تظهر وخصوصاً للأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية فهم الأكثر عرضة للحبوب .
لا تتسبّب بأيّ نوع من الآثار الجانبيّة، وتستخدم في حالات تعرّض البشرة للحساسيّة والتهيّج فتعمل على تهدئتها وتخفيف الحساسيّة.