العصر الحالي يسير على وقع الصور. صور لفيسبوك وأخرى لتويتر وإنستغرام وغيرها، أضف إلى ذلك معضلة إن كنت من عشاق السيلفي؛ فإن المهمة المقاة على عاتقك تصبح مهولة.

بعض الأشخاص يظهرون بشكل رائع في الصور، وأحياناً بشكل أفضل مما هم عليه في الواقع.. والبعض الآخر تكون الصور عدوهم الأول؛ لأنها بكل ببساطة ليسوا « فوتوجينيك».

لكن لحسن الحظ، هناك بعض الخدع التي يمكنها أن تساعدك على الظهور بشكل رائع وجذاب في الصور.


احذر من الإضاءة



بطبيعة الحال الإضاءة الساطعة تظهر العيوب التي لا يمكن لأي فلتر أن يخفيها. فإن كنت تملك جبيناً عريضاً مثلاً؛ فإن الإضاءة الساطعة ستجعله يظهر بشكل واضح. لذلك عليك الاعتماد على الإضاءة المعتدلة. في المقابل عليك التعامل بحذر مع إضاءة المطاعم أو أي مكان عام تتواجد فيه.


الإضاءة في هذه الأماكن تكون في منطقة محددة، السقف ما يعني أن صورتك ستكون مليئة بجميع أنواع الظلال، ظلال العيون، والأنف والشعر. أفضل مكان لالتقاط الصور هو في أي مكان تكون فيه الإضاءة موزعة بشكل متساوٍ أو في الخارج قبيل فترة المغيب. الضوء عند فترة المغيب مثالي؛ لأنه لا يعكس الظلال على وجهك وبالتالي ستبدو أصغر سناً.



تعلم من المشاهير

إن كنت من هواة التقاط الصور لجسمك كاملاً، وليس فقط الوجه عليك اللجوء إلى المشاهير للتعلم منهم. هؤلاء يملكون خبرة طويلة في كيفية التعامل مع الكاميرات والظهور بشكل رائع. راقب وضعية أجسادهم، وكيفية تعاملهم مع أيديهم وسجل الكثير من الملاحظات.


تذكر أنه عندما تقف وجهاً لوجه أمام الكاميرا؛ فإن جسمك سيبدو أعرض مما هو عليه، لذلك عليك اعتماد الوضعية الجانبية. الوضعية المثالية للصور هي شد البطن، دفع الأرداف قليلاً إلى الخلف، مع شد الكتفين واستقامة الظهر.



أظهر جانبك الأيسر

كشفت الدراسات أن الجانب الأيسر للبشر يجعلهم يبدون أكثر جاذبية للآخرين؛ لذلك في المرة المقبلة التي تقرر فيها التقاط صورة لنفسك أو جعل صديق لك يلتقطها احرص على أن يظهر جانبك الأيسر؛ لأنه وفق العلماء هذا الجانب يظهر مشاعر أكبر، كما أنه يجعل الآخرين ينظرون إليك بصورة مختلفة.. أي أنهم يشعرون برابط ما معك حتى لو لم تكن تربطك أي علاقة قوية بهم.




الزوايا الصحيحة

إن كنت في وضعية الجلوس؛ فاطلب من الشخص الذي يقوم بالتقاط صورتك أن يأخذ الصورة من أعلى. وتذكر أنه حين تميل رأسك فإن خط الفكين سيبدوان أوضح. أما في حال كنت في وضعية الوقوف؛ فاطلب منه أن يلتقط الصورة من أسفل؛ لأنها ستجعلك تبدو أطول وأنحف مما أنت عليه.



لا تحاول البروز في الصور الجماعية

عند التقاط الصور الجماعية هناك دائماً ذلك الشخص الذي يبدو مريعاً تماماً، والسبب هو أنه حاول البروز وتقدم خطوة أو خطوتين عن الآخرين. عند التقاط صورة جماعية احرص على أن تقف إلى جانب الآخرين، فلا تتقدم خطوة، ولا تتأخر خطوة عنهم. في حال تقدمت خطوة للأمام؛ فستبدو أكبر من الآخرين، وسيظهر رأسك أضخم وبطبيعة الحال جميع ملامح وجهك ستبدو أكبر وغير متناسقة.

قم بدراسة صورة تعجبك 


بالتأكيد تملك صورة واحدة على الأقل لنفسك تعجبك كثيراً. هذه الصورة ستكون مرجعك الدائم ومصدر الوحي لمزيد من الصور الرائعة في المستقبل. ادرسها جيداً، واكتشف التفاصيل التي جعلتها الأفضل بين جميع الصور التي التقتطها، حينها ستتمكن من اكتشاف الزواية، والوضعية والإضاءة التي تناسبك.



طريقة الابتسام الصحيحة


لكل شخص طريقة في الابتسام عند التقاط الصور، لكن أحيانا الابتسامة تفسد الصور كلياً. في المرة المقبلة وحين تبتسم اعتمد على شد وجهك كما لو كنت تقول «إي»، التقنية هذه ستجعل زوايا الفم تتمدد وستجعل العيون تبدو طبيعية؛ ما يجعل الابتسامة أيضاً تبدو طبيعية. يمكنك أيضاً اللجوء إلى تقنية التفكير بأمر ما يجعلك تبتسم أو تضحك، حينها ستكون صورة صادقة وعفوية وستكون في حالة من الاسترخاء..

وهذه العوامل مجتمعة تجعل صورتك رائعة.