لا شك بأن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تعد واحدة من أهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة بشكل عام، لكن يبدو أن تقريرا جديدا يدق ناقوس الخطر حول وضعية الشركة و يتنبأ باختفاء الشركة من سوق الهواتف الذكية في السنوات القليلة القادمة.

المحلل “Ben Bajarin” و في تقرير جديد تداولته وسائل الإعلام أشار إلى أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ ستصبح قريبا أمام معضلة حقيقية قد تؤدي بها في الخمس سنوات القادمة إلى إيقاف نشاطها في مجال الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد و الإنسحاب نهائيا من الأسواق.

و يبني المحلل Ben Bajarin توقعه هذا على عدة عوامل و من بينها المنافسة الشديدة التي أصبحت تعاني منها سامسونغ من قبل الشركات الأخرى المصنعة لهواتف أندرويد و التي أصبحت تقدم هواتف بابتكارات و مميزات مشابهة لما تقدمه هي لكن بأثمان أقل مما تقترحه الشركة الكورية الجنوبية، حيث أشار المحلل أن سامسونغ واعية جدا بهذا المشكل و هو الأمر الذي دفعها إلى الاستثمار في نظامها الجديد Tizen.



و أشار المحلل Ben Bajarin في تقريره “أندرويد و معضلة الابتكار” أن آبل من جانبها لا تعاني من هذا المشكل على اعتبار أنها الوحيدة التي تصنع هواتف آيفون بنظام iOS و بالتالي فإنه لا وجود لمنافس مباشر لـ آبل و هو كذلك ما يفسر ارتفاع أثمان أجهزة الشركة بالمقابل مع منتوجات أندرويد.