البنطلون الجينز واحد من قطع الملابس الأساسية التي يعتمد عليها الرجل بشكل أساسي وكل يوم تقريباً. ولكن هل فكرت مرة في فائدة الأزرار المعدنية الصغيرة الموجودة على جيوب البنطلون؟


هذه الأزرار لم توضع هنا بدون سبب، وترجع قصة وجودها إلى وقت انتشار ارتداء الجينز وسط الطبقة العاملة التي تقوم بأعمال شاقة، حيث كان العمال يشكون من تمزق جيوب الجينز بسرعة، فقرر منتجو الجينز استخدام هذه الأزرار الثابتة.


ولهذا السبب تجد أن الأزرار مثبتة في الأماكن الأكثر عرضة للجر والسحب والتمزق بسبب الحركة، ما يؤدي إلى أن يصبح البنطلون أكثر تحملاً، ويدوم لوقت أطول.


وقد أتي المصمم جاكوب ديفيس بهذه الفكرة الرائعة عام 1873، بعد أن طلبت منه زوجة أحد العمال أن يصمم بنطلوناً لزوجها يتلافي فيه هذا العيب؛ حتى لا يتمزق بسهولة أثناء العمل، وفقا لموقع الإندبندنت البريطاني.


وكانت الفكرة عبارة عن وضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لمنع تمزق الجيوب مهما تحرك مرتدي البنطلون الجينز.


واحتاج ديفيس إلى شريك لتنفيذ هذه الفكرة فتواصل مع Levi Strauss، الذي كان تاجراً حينها وكان يبيع لديفيس القماش الذي يصمم منه الملابس.


ومنذ ذلك الحين لا يزال منتجو الجينز يتابعون هذا التقليد، بالرغم من أن البنطلون من هذا النوع يرتديه اليوم جميع طبقات المجتمع، والرجال والنساء والأطفال، وليس العمال فقط، إلا أن هذه الأزرار تجعله أكثر قدرة على التحمل ويعيش فترات أطول.