الكل يتوق لإقامة "زفاف لا يُنسى". لكن نجاح الزفاف وتميزه يتطلب أفكارا مميزة، تماما كحاجته لبذخ المال. أفكار الزفاف تتكرر وباتت مستهلكة في كثير من الأعراس الأمر الذي يُحتم ضرورة البحث عن أفكار غير تقليدية من أجل زفاف غير تقليدي.



عرض صور للضيوف
أنها بالتأكيد فكرة لم تخطر على بالك، خصوصا أن السائد في الأعراس هو عرض صور العروسين. لكن نقترح عليك أيتها العروس أن تقومي أيضا بعرض صور لضيوفك، ربما التقطتيها أنت أو عريسك معهم، أو تم التقاطها مع العائلة. أن هذه الخطوة ستزيد بالتأكيد من تفاعلك مع الضيوف الذين سيقدرون هذه البادرة.



الشموع العائمة بدلا من الورود
يمكنك استبدال باقات الورود لتزيين الطاولات بأوعية الشموع المميزة والمزينة بالورود داخل البلورات الزجاجية حيث باتت متوفرة في كل المتاجر، وتمنح عرسك لمسة رومانسية فريدة.



رسائل على الحصى!
فكرة كتاب الضيوف باتت فكرة تقليدية، فما رأيك بوضع حصى من البحر يمكن الكتابة عليها كي يوجه لك الضيوف رسائل الحب وذكر خالدة، حيث يمكنك الاحتفاظ بهذه الحجارة في إناء لعرضها داخل منزلك.



إشاعة جو من الفكاهة
فكرة رائعة أن تضفي على زفافك الفرح والمتعة، عبر إعطاء ضيوفك ساعة من الوقت يضحكون فيها مع ممثل كوميدي أو صاحب العاب الخفة الذي يبهرنا، ما يشيع جوا من الفكاهة بين المعازيم ويضفي على ملامحك ضحكة من القلب بعد عناء التجهيز لهذه المناسبة. 



بوكيه العروس مبتكرة
لماذا لا تكسرين المألوف بشأن "بوكيه العروس"؟ ولماذا لا تحملين باقة مميزة غير تقليدية ولا تشبه "باقات" العرائس الأخريات؟ الأمر بسيط جدا فلتصنعي هذه "البوكيه" من الشوكولاته والزهور مثلا أو بوكيه من قصاصات الورق، او أجعلي تفاحة حمراء تتوسطها. هذه "البوكيه" بالطبع ستميزك وستدفع الأخريات إلى تقليدك في أفراحهن.



فوانيس السماء
استخدام المفرقعات النارية خلال مناسبات الأفراح، عادة رائجة جدا في بلادنا العربية رغم ما تسببه من إصابات في بعض الأحيان، ومن إزعاج بأصواتها المُرعبة أحيانا أخرى. إذاً تميزي خلال حفل زفافك، باستبدال المفرقعات بفوانيس السماء (وهي عبارة عن مجسمات مضيئة)، وإطلاقها من أجل إضاءة فرحك وإعطاء المناسبة الكثير من الدفء والمتعة.


زينة لا تُنسى
أما بشأن اختيار زينة الزفاف فهناك خيارين أمامك. فإذا كنت ممن يرغبون بإقامة حفل زفاف فخم لا يُنسى فعليك اختيار الألوان الذهبية وتدرجها بالإضافة إلى الألوان المعدنية التي تطبع مختلف زينة عرسك بطابع الفخامة والأناقة. 


أما إذا كنت عروسا تتمتع بحس طفولي وتميل إلى إقامة حفل مرح لا يُنسى فيمكن أن تختاري الألوان المزخرفة والبالونات الملونة لإضفاء جو من المرح على حفل الزفاف. وكذلك يمكن للشراشف الملونة على الطاولات أن تُعطي النتيجة نفسها