تغيير لون البشرة

تلجأ العديد من النساء إلى اتّباع خطوات ونصائح مختلفة من أجل تغيير لون بشرتها، وتحبّ غالباً أن تقوم بتفتيح بشرتها، ولتحقيق ذلك يُنصح باستخدام خلطات ومواد طبيعية للحصول على بشرة فاتحة؛ لأنّها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة والتي تعمل على تغذيتها وتنظيفها وإعطاءها نضارة كبيرة، ومن جانب آخر فهي إن لم تنفعك لن تضركِ، إضافةً إلى أنه يمكن تحضيرها من خلال استخدام مواد طبيعية يمكن تحضيرها بشكل بسيط ومن مواد بسيطة ويمكن توافرها في الكثير من الأماكن.
 خلطات طبيعية لتغييرها من أهم الخلطات الطبيعية التي تعمل على تغيير لون البشرة وتحديداً تفتيحها:
خلطة الموز المكوّنات:
موزة. نصف كوب من اللبن. الطريقة:
اهرسي الموزة جيداً. اخلطي الموز المهروس مع اللبن، لتحصلي على مزيج ليّن وطريّ.
وزّعي الخليط على الوجه بالتساوي، وحاولي أن تركّزي وجودها على المناطق الأكثر اسمراراً.
اتركي الماسك على وجهك لمدّة تصل إلى ربع ساعة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظي بعد فترة تغيّر لون بشرتك إضافةً إلى أنّها تصبح أكثر نضارة.
خلطة الزبادي والليمون المكوّنات:
 كوب من الزبادي. عصير ليمون. الطريقة:
 اعصري قليلاً من الليمون وضعيه على الزبادي.
امزجيه جيداً وضعيه على وجهك لساعتين.
 اغسلي وجهك بعد الساعتين بماء قاتر.
 خلطة الكركم المكوّنات: ملعقة من دقيق الذرة. ملعقة من عصير الليمون. ملعقة من عصير الطماطم. ملعقة من الكركم. الطريقة:
امزجي المكونات مع بعضها إلى أن تحصلي على خليط متماسك، ووزعيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
 إضافةً إلى الخلطات الطبيعية، احرصي على شرب العديد من السوائل وتحديداً الماء؛ لأنّه يعمل على ترطيب البشرة فيحميها من الجفاف، وتناولي الأغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة كالفيتامينات والمعادن أسباب تغيّر لون البشرة يجب الأخذ بعين الاعتبار هنا، بأن الجلد أو لون البشرة قد يتغير أحياناً لأسباب أخرى تتعلّق بصحتك الجسدية كالتالي:
 أسباب تتعلّق بالإصابة بمرض معيّن مثل أمراض الكبد التي تؤدي إلى اصفرار لون الجلد، وفقر الدم الذي يؤدي إلى شحوب الجلد إضافةً إلى مرض البهاق بحيث يجعل الجلد أبيضاً.
الحمل يؤدّي إلى تغيّر صبغة الجلد بشكل مؤقت. تناول بعض أنواع الغذية التي تسبّب حساسية للجلد وتلونه. التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة.

 تناول بعض أنواع الأدوية مثل الأدوية المستخدمة في علاج التهابات المفاصل. اضطرابات هرمونية. 

هنا يجب استشارة الطبيب ليعطيكِ العلاج المناسب.