إليك هذه الطرق التي من خلالها يمكنك كشف الأمر...

شاشة نيوز-وكالات- تطوّرت طرق التجسس مع تطوّر التكنولوجيا، فكلما تم تطوير طريقة لمكافحة التجسس كان يقوم القراصنة بتطوير طريقة ليستطيعوا من خلالها الدخول إلى بيانات الأشخاص والتجسس عليها.

وتتعرّض التطبيقات مثل "فيسبوك" و"واتس آب" لاختراقات كثيرة، ويتجسس من خلالها القراصنة على المستخدمين، لذا سنعرض لكم 3 طرق تكشف لكم إذا كنت تتعرض للتجسس على واتس آب.

1- في حال نفاذ البطارية بسرعة قد يكون هاتفك تعرض لبرنامج التجسس وذلك لأن برامج التجسس تتطلّب طاقة كبيرة لذلك تنفذ البطارية بسرعة وتضطر لشحنه عدّة مرّات.

2- إضافة إلى ذلك إذا كنت تتلقى بشكل دائم رسائل غريبة وكلمات مشفرة من أرقام غريبة تراسلك على واتس آب فهذا يعني أنه من الممكن أن يكون هاتف يتعرض للتجسس أو محاولات للتجسس وإذا ضغطت على هذه الرسائل ستصبح متعرضاً للتجسس.

3- إذا لاحظت أن هاتفك يتصرف بطريقة تلقائية عدّة مرّات مثل الرد على المكالمات بشكل تلقائي أو الإتصال بأشخاص أو إرسائل رسائل لم تكتبها أصلاً فهذا يعني أنك قد تكون تعرضت للتجسس أو أن هاتفك يعاني من مشكل صيانة.

في حال التعرض للتجسس على واتس آب يجب عليك الذهاب لأقرب مبرمج لكي يرى ما إذا كان قادراً على حل المشكلة وحماية بياناتك واتصالاتك من التجسس.