الخيانة الزوجية شائعة الحدوث، وبالرغم من تفاوت ردات الفعل تجاهها بين امراة واخرى، غالباً ما تدفع المراة الثمن، وتضحي من اجل أولادها، فيما لو كانت المراة هي الخائنة، لبادر الرجل فوراً الى طلاقها! فإذا كنت من النساء اللواتي تعرّضن للخيانة الزوجية وتجرعّن مرارتها، اليك النصائح التالية لتدريب نفسك على التعامل معها بحسب دراسة برازيلية: *



* اكتشفي الخطأ : فكّري في السبب وراء إقدام زوجك على الخيانة ، فقد يكون الخلل فيك انت بالذات، واذا اكتشفت الخلل اعمدي الى تصحيحه على الفور.


* انزعي ستار الاسرار : تحدثي مع زوجك بصراحة عن سبب الخيانة ، لإزالة ستار الاسرار، حتى لا يتحول هذا الستار مع مرور الوقت الى حاجز حديدي ، ويقود الى المزيد من الخيانات .


* الاعتراف بالخطأ : اعتراف الزوج بالخيانة يعد سبباً قويا لعفوك عنه، فأكثر ما قد يؤلمك ويجرحك التأكد من خيانة زوجك واستمراره في النفي والكذب.


* واجهي الالم: اذا كانت ارادتك قوية فإنك ستستطيعين حتماً مواجهة الالم والتغلب عليه.


* اتفقي معه على مبادئ جديدة: وهذا يعني بناء قاعدة جديدة للصراحة بينك وبين زوجك، بعد ان قضت الخيانة على المبادئ القديمة. اكتشفي 6 حيل ليبقى زوجك في المنزل.


* العفو: لاتبادري بالعفو عن زوجك، الا اذا طلب ذلك بنفسه وتعهد بعدم تكرار فعلته.


* اقتنعي بانها مجرد نزوة: لا تدعي خيالك يتوسع الى حدود معقدة ، وتحكمي بعواطفك واظهري بأنك الطرف الاقوى في العلاقة،وبان اولادك الاغلى بالنسبة لك، كي يشعر زوجك بالندم.