السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم بأذن الله سأتحدث معكم في موضوع جديد وشيقق اليوم 4 كتب واجب قرائتها لانها ستغيرك 180 درجة , ستحول نظرتك في الحياة الي نظرة حكيم حريص مترقب ومتوقع , فتلك الكتب ستجعلكم تجمع ما بين ذكاء الثعالب ودهاء الذئاب وذلك كان العنوان الفعلي للموضع عندما قرأته علي منصة أراجيك .

بسم الله نبدء موضوعنا ونتحدث عن تصنيف الشخصيات فلو قمت بتصنيف الشخصيات المهمة والمؤثرة في عالم البشر علي مدار التاريخ فنجد أن العظماء بعد أستثناء -  رسل الله وسيدنا محمد وصحابته -  سنجد ان عظماء العالم ينقسمون قسمين :


  • القسم الأول قسم عظماء الخير وهم من عملوا علي جعل حياتهم وحياتنا الأن أفضل .
  • القسم الثاني عظماء الخير وهم من أتخذوا الشر منهجاً وأبادوا وحطموا ليثبتوا وجودهم .


وسواء كان من سنتحدث عليهم هم من الاخيار أم الأشرار فسنتحدث عنهم وعن أستراتيجياتهم , فكما نقرء قصص  الملائكة يجب ان نلتفت للشياطين , وكما نسعي لقراءة سير العباقرة , لا بد من الأخذ في الأعتبار قصص أؤلائك الماكرين .

فإن أجتمع الدهاء والمكر في شخص لا يعني بالمنطق ان هذا الشخص غير سوي أو قبيح , لا و الله ولكن بني أدمن هم من يتحددون ويصفون اصفحات ويوزعونها علي حسب أهوائهم كما لهم الحرية الكامله في أمتلاك أو التخلي عنها , لكن علي عكس الكثير أو معظم الناس سأخذ في هذا الموضوع نهج مختلف تماماً , سأحدثك عن كيف تصبح أنسان مختلف .... إنساناً ماكراً !

← اللهم صلي وسلم علي أشرف الخلق سيدنا محمد وصحابته والمسلمين أجمعين →

 كتاب الأمير 

كن رائد
كتاب الأمير

إن كنت لم تتصادم يوماً في حياتك مع معني حقيقي وملموس للحقارة  فيمكنك أن تقرء هذا الكتاب فهو مرجع لكل ديكتاتور طاغي , ستجد فيه كل ما تود معرفته عن أؤلائك الجرذان الذين بنوا لأنفسهم أمجاد علي ظلم الشعوب والبشر , وإن كنت قرأت ذلك الكتاب سابقاً فلبد أنك تعرف أن مبدئ الاندال ( الغاية تبرر الوسيلة ) كان مصدرة من بين سطور كتاب الأمير والذي ألفه ( نيكولا ميكافيلي ) ومن وجه نظر نيكولا أن من اهم المبادئ التي يجب أن تتبعها في حياتك هم ثلاث مبادئ كالتالي :


  • المشورة يجب أن تكون عند الضرورة فقط .
  • من مظاهر الإمارة التصنع والكتمان .
  • إدعاء الفضيلة من مبادئ الإمارة لذا علي كل أمير أن يسيطر علي الأقدار بإدعاء الفضيلة .



كتاب قواعد السطوة – 48 قانوناً للقوة

كن رائد
كتاب قواعد السطوة – 48 قانوناً للقوة

لا ليس ما جاء في عقلك الان أن هذا الكتاب يعلمك كيف تصبح سارق محترف وتسطو علي البنوك والمنشآت لا إطلاقا ً ... إن هذا الكتاب سيأخذك في رحله إلا عالم اخر في رحله مع 48 قانون سيغيرون حياتك بشكل جذري في كل نواحيها .
ظهر هذا الكتاب أول مرة سنة 1998 عندما الفه وأصدره روبرت غرين , سعياً منه لنشر كل ما يعرفه من بهاريز سياسة , نعم بهاريز الم تسمع بذلك المصطلح يوماً المبهاريز هي خلاصة الشي وهذا فعلاً ما ستجده في هذا الكتاب من تعاليم ومنها :


  • لا تتفوق على رئيسك
  • لا تثق كثيراً باصدقائك
  • لا تعلن عن نواياك
  • تحدث دوماً بكلمات قليلة
  • اسحق خصمك تماماً 
  • لا تتعلق بالأشخاص


وعلي هذا النهج ستجد من كل لون يا باتستا , قوانين مشروحه علي هيئة سرد قصصي لقصص حقيقية فعلاً وتجارب أشخاص في حياتهم , تجارب لها معنا وهدف حقيقي , لذا أنصحك الا تفوت قراءة هذا الكتاب أبداً , أطرق كل شئ الأن وبادر بقراءة هذا الكتاب  ( كتاب قواعد السطوة – 48 قانوناً للقوة )


كتاب فن أن تكون دائماً على صواب 

كن رائد
كتاب فن أن تكون دائماً على صواب

إن كنت من طلبة الفلسفة وعلم النفس او كنت حتي مهتم بهذا المجال فلابد أن يوماً ما صادفك مادة أساسيات تفكير منطقي , وعلي الرغم من انني لست بدارس في هذا المجال ولا هاوي حتي له .. وعلي الرغم من أنني أدرس عوم الحاسب إلا اننا للأسف أدرس هذه المادة ولنا الله في نظام لا يعرف كيف يقسم المناهج , ولكن لكل مقام مقال فلنعد لموضوعنا الان , في هذا الكتاب حاول جاهداً أرثر شوبناهور أن يقدم لنا الحجج والمغالطات التي نستطيع من خلال استخدامها في المناقشات والجدالات أن نكسب الحوار لصالحنا وتكن الكرة في ملعبنا كما يقولون بالإضافة أن قراءتك لهذا الكتاب ستعلمك كيف تخدع الاخرين بلسانك وكلام , ومثلاً علي هذه الحج المستفزة من وجه نظري :

عندما يطلب أب من أبنه القلاع عن التدخين , يرد الاب عليه قائلاً وكيف أقلع عن التدخين وأنت تدخن !

نعم انه فقط مجرد مثال مما يمكن ان تكن عليه من هذا الكتاب , لا شك ان هذا الأبن قد قرء ذلك الكتاب مسبقاً والمؤكد أنه لم يثرء شيئاً عن بر الوالدين لكن هكذا هي الحياة يا صديقي , لقراءه هذا الكتاب (  كتاب فن أن تكون دائماً على صواب  ) .

كتاب اعداؤك كيف تنتصر عليهم !

كن رائد
كتاب اعداؤك كيف تنتصر عليهم !

منذ أن تخرج من بطن امك الي هذا العالم الواقعي , ينقسم كل من حولك إلي قسمين إما أصدقاء وإما أعداء وسبحانك ربي لا يوجد وط في النفوس البشرية إما أن احبك وإما أن أبغضك لا يوجد من يعيش مسالم للجميع إلا القليلل لكنه حتي وإن عاش مسالماً فكيف يسلم من النفوس .. ؟

في هذا الكتاب الرائع لكاتبه يوسف مخائيل أسعد يتحدث معنا عن كيفية تحديد أعدائك وسحقهم , ليس بالسلاح ولا بالقتل ولا ولا وإنما بالذوق والأدب نعم أسحقهم دون ان تمسهم وهذا هو الرائع في هذا الكتاب الممتع في قراءته الملهم في طريقة كتابته , وما نعرفه جميعاً أن بزيادة توفيق الله لك ونجاحك وكلما صعد السلالم كلما زادت أعدائك وعملت علي هدم صرحك الذي هرت اليالي لتبنيه .
ولذلك أنصحك بل أن تصبح صاحب عمل او رائد أعمال في مجالك أقرء هذا الكتاب جيداً  (  كتاب اعداؤك كيف تنتصر عليهم  ).


في النهاية بعد أن جمعت لكم تلك المجموعة من الكتب التي ستضيف الي معدل خبرتك في الحياة , أذكرك وأنبهك بانه لن تنفعك كتب الدنيا مقارناً بكتاب الله تعالي القرآن الكريم , وأنبهك لحديث رسولنا الكريم عندما قال طرقت فيكم ما إن تمسكت به لن تدلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي , فلا مانع من أن ترء وتطلع علي كتب الدنيا وكتابها فهذا مطلوب بالطبع وإن لم يكن مطلوب ما ألف لنا علماء وشيوخ الإسلام الكتب ! ولكني أذكركم فقط وكفي .... أحبكم في الله .