ماذا تفعلين إذا اكتشفت أن زوجك يخونك؟ هل ستملأين الدنيا دموعًا وصراخًا، أم تفكرين كيف ستعبرين هذه الأزمة وتنقذين بيتك وأسرتك من الضياع؟.

أشارت الدكتورة دعاء راجح، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إلى أن هناك بعض الطرق والنصائح التي ينبغى على الزوجه اتباعها عند اكتشافها خيانة زوجها لها، من أجل استعادته من جديد وإعادة الثقة في الحياة الزوجية..وهى:

لا تفقدى الثقة في نفسك، تجنبى الشعور بأنك السبب وراء خيانة زوجك الإلكترونية،. فالعدوى تتنقل حتى لوكان الرجل متزوجا من ملكة جمال تعتنى بنفسها جيدا، كل ما عليك فعله هو الاعتناء بجمالك وقوامك وأناقتك، وذلك من أجل استعادة ثقتك في نفسك.


ينبغى على الزوجة تجنب أن تجعل موضوع خيانة زوجها سبب مزمن للنكد، احرصى على الابتعاد عن موبايل زوجك وعن جهاز اللا توب الخاص به، لا تجعلى فضولك يقودك إلى اختلاق المشكلات والخلافات وزيادة النكد الزوجى.

حاولى اشغال نفسك ببعض الهوايات والاهتمامات الأخرى في حياتك، غير زوجك وأولادك، حتى تكون داعمة لك عند خيانة زوجك لك وتشعرك بالنجاح والسعادة ولا تسبب لك العقد والأزمات النفسية.

احرصى على جذبه إليك كالمغناطيس، وذلك من خلال الجلوس والخروج معه، ومشاركته العديد من الأنشطة الممتعة، وذلك من أجل إشباع العامل النفسى والعاطفى لزوجك ولك، حتى لا يهملك وينظر لغيرك.


كثير من الرجال تتحسن بالصدمات، يمكنك طلب الطلاق منه والانفصال، لإحساسه أن بيته سيدمر ومهدد بالانهيار، سيكون ذلك مؤشرا سيكشف لك إذا كان زوجك ما زال متعلقا بحبه وارتباطه بك أو غير ذلك.