يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الشعر الخفيف، والذي ينتج عن وراثة أو نظام غذائي.

ولمنع تساقط الشعر فإن هناك العديد من النصائح سواء تلك المتعلقة بطرق العناية بشعر وفروة الرأس أو المتعلقة باتباع نظام غذائي قد يساعد على منع التساقط السريع للشعر.

إلا أننا في هذا الصدد نلقي الضوء على طرق بسيطة يمكن من خلالها إظهار الشعر الخفيف أكثر كثافة.

- لا تستخدم الشامبو الخاص بالنساء، ذلك أنه صنع من أجل الشعر الطويل ويحتوي على مواد قد تسرع عملية تساقط الشعر، يمكنك استخدام الشامبوهات المخصصة لأصحاب الشعر الخفيف.

- عليك بالاستحمام اليومي لأن الشعر الخفيف يمتص الزيوت الطبيعية بسرعة ما يجعله أقل كثافة مما هو عليه لذا احرص على غسله بشكل يومي بالشامبو الخاص بك وبالماء الفاترة.

- استخدم مجفف الشعر ولكن بشكل غير مبالغ فيه لأنه كلما استخدمت مجفف الشعر لوقت أطول ألحقت الضرر بشعرك، بعد الاستخدام احرص على وضع المستحضرات التي تمنحه الحجم والتي لا تمنحه أي لمعان.

- إن كنت تستخدم الجل أو الواكس فأنت تساهم في جعل شعرك يبدو أقل كثافة، هذه المستحضرات تجعل الشعر ثقيلاً ما يبرز فروة الرأس بشكل كبير. عليك اختيار المستحضرات التي تمنحه الحجم.

- تعريض رأسك بشكل مفرط لأشعة الشمس سيجعلك تصاب بالحروق ما يجعل فروة الرأس تفرز مركبات سوبر أوكسايد التي تسرع من تساقط الشعر.

- لا تجعل شعرك طويلاً، وتعد التسريحة المناسبة هي تسريحة سيرز - كما موضح في الأسفل - لأنها تمنح شعرك كثافة، إلا أنها ليست التسريحة الوحيدة بل هناك مجموعة من التسريحات لكنها جميعها ترتبط بالكثافة التي تملكها. قم بمناقشة الأمر مع مصفف الشعر الخاص بك.