وكالات - الكثير من المستخدمين يعانون من بطء راوتر الإنترنت، ولا يحصلون على سرعة الإنترنت كاملة، حيث توجد عدة أسباب تؤدي لضعف إشارة الواي فاي في المنزل.

فالدراسات أوجدت أن بعض الأجهزة المنزلية تتسبب في بطء الإنترنت وضعف إشارات الواي فاي، إذ أنها تعيق إشارات الوصول، ومن بين هذه الأجهزة المنزلية :


1) الهواتف الذكية :
معظم الأشخاص يضعون هواتفهم الذكية بجانب الراوتر، ولا يعرفون أن الهاتف الذي يتواجد قرب الراوتر يتسبب في ضعف إشارة الواي فاي، إذ أن الهاتف يطلق إشارات تتعارض مع إشارات الواي فاي ما يسبب بطء الإنترنت.


2) المايكروويف :
فرن الميكروويف هو أحد الأجهزة الكهرومنزلية التي تستعمل للطهي أو لتسخين الطعام والذي يطلق بدوره إشارات وذبذبات تعيق وصول الواي فاي، لذا يجب عليك ان تضع الراوتر بعيدا عن المايكروويف، وأيضا يجب الا يتواجد قرب هاتفك أو حاسبك في مكان تواجد المايكروويف.


3) المصابيح :
كثرة استخدام المصابيح في المنزل تسبب ضعف إشارة الراوت، فالدراسات اثبتت أن المنزل الذي يتوفر على أضواء كثيرة أولمبات فلوريسنت تؤثر بشكل قوي على ضعف إشارة الإنترنت،


4) المرآة :
المرآة تؤثر على إشارة الواي فاي بشكل ملحوظ كذلك، لأنها تعكس إشارات "الواي فاي” التي تصدر من من الراوتر بشكل تلقائي.


5) حوض السمك :
إذا كان في المنزل أحواض السمك فإن هذا يُضعف من جودة الإشارة اللاسلكية بشكل كبير خصوصا إذا كان كم الماء الموجود في الحوض كثير.


6) البلوتوث :
يؤثر البلوتوث سلبا على أداء الإنترنت، وكلما كان الهاتف الذي يتوفر على خاصية البلوتوث قديم كلما أثر ذلك على الراوتر بشكل أكبر.