تشكل الخيانة الزوجية أحد أهم أسباب الطلاق وانهيار الأسرة في العالم، فالعلاقة الزوجية السليمة يجب أن تكون مبنية على الثقة المتبادلة، والتزام كل من الرجل والمرأة بواجباته تجاه الطرف الآخر، والابتعاد عن أي علاقات خارجية مدمرة.


وفي الوقت الذي تدل بعض التصرفات لدى الزوج على خيانته لزوجته، هناك مؤشرات أخرى خفية لا تشعر بها سوى الزوجة الذكية. وفيما يلي أهم هذه المؤشرات بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- تغير نبرة الصوت
هل شعرت أن نبرة صوت زوجك قد تغيرت عند حديثه على الهاتف في الآونة الأخيرة؟ تقول الدراسات إن نبرة صوت الإنسان تصبح أعلى حدة، عندما يتحدث إلى شخص يحمل له مشاعر عاطفية من نوع خاص.

2- حدسك سيخبرك
أظهرت دراسة جامعية أن الإنسان قادر على تمييز الغشاشين والمحتالين بمجرد مراقبتهم، ويمكن أن يخبرك حدسك أن زوجك يخونك أو على وشك أن يفعل ذلك، دون أن تملكي الدليل القاطع على خيانته.

3- سيتهمك بالخيانة
يبدأ الرجل الخائن بالشك في خيانة زوجته له، ويتهمها بإقامة علاقة مع غيره، لأنه يعرف أن إخفاء مثل هذه العلاقة أمر ممكن.

4- يتجنب الجلوس معك
إذا كان زوجك يخونك مع امرأة أخرى، فسيحاول الابتعاد عنك قدر الإمكان، لأن الشعور بالذنب يسيطر عليه، كما أنه يرغب بتجنب أي خطأ أو زلة لسان يمكن أن تكشفه.

5- الإسهاب في الشرح
إذا كان زوجك يخفي عنك شيئًا ما، فعلى الأغلب سيحضر الحجج المخلتفة لتبرير ذلك، فهو جاهز للرد على أي سؤال، ولديه القدرة على شرح سبب تأخيره عن المنزل، واختلاق القصص المختلفة عن أصدقائه الذين ادعى أنه كان برفقتهم.

6- يحمل هاتفه إلى الحمّام
لا يريد الزوج الخائن أن يقع هاتفه المحمول بيد زوجته، فربما وجدت رسالة نصية من امرأة غريبة، أو تلتقى اتصالًا لم يكن من المفترض أن يجيب عليه، لذلك يحاول دومًا أن يكون الهاتف بمتناول يده.

7- حذف رسائله بشكل دائم
إذا لاحظت أن زوجك يحرص على حذف جميع الرسائل من هاتفه وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا مؤشر على أنه يخفي شيئًا لا يريدك أن تطلعي عليه.

8- الاهتمام الزائد بمظهره
يبدأ الكثير من الرجال بإهمال أناقتهم ومظهرهم الخارجي بشكل تدريجي بعد الزواج، وإذا لاحظت أن زوجك بدأ بشكل مفاجئ باختيار أجمل الثياب والمبالغة باستخدام العطور، فهو على الأرجح يحاول لفت انتباه شخص ما خارج المنزل.