انتشر مؤخراً بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يظهر من جودة نسخته أنه يعود لأواخر القرن الماضي، لمجوعة من الشباب والبنات يؤدون أغنية إنجليزية بطريقة مضحكة.


وانتشر الفيديو علي تحت اسم "العرب أول ما غنوا بالإنجليزي"، ويوضح موقع "في الفن" حقيقة هذا الفيديو الذي لاقى انتشارا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.


يعود الفيديو لفريق غنائي لبناني يدعى "عائلة بندلي"، إحدى أشهر الفرق الغنائية بلبنان في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي، وقد تم تصوير الفيديو الشهير "Do you love me" بالكويت عام 1978.




تتكون عائلة بندلي من 12 فرداً وهم رينيه وروجيه وفادي ودورا وميشلين ونادية ويولا ورندة ونورما وهانيا وسونيا وفاديا.


تأثرت العائلة بوالدهم ادوارد بالإضافة للوالدة اللذان احترفا العزف على آلة البيانو، وكانت البداية الحقيقية للفرقة حين أراد الاخوة الـ12 أن يقيموا حفلا خاصا لوالدتهم بمناسبة عيد الام، وبدءوا يعزفون بالملاعق والصحون وبالعود والجيتار أيضا، يومها انتبه الأب لهذه الموهبة التي لا بد أن تجد طريقها، وانه لا بد من تشكيل فرقة فنية تضم الإخوة جميعا وهذا ما قد كان،



وحقق الفريق شهرة على مستوى الوطن العربي، بالإضافة لعروض وحفلات في دول اجنبية، لم يكن هدف الفرقة الربح المادي بقدر ما كان رسالة غايتها تقديم الغناء الحديث مع الحفاظ على اصالة الموسيقى الشرقية، وعبّرت عائلة بندلي عن بساطة احلامها في اول ما تغنت به.