إذا كنت تعانين من الرائحة المزعجة التي تلتصق بك ولا يمكنك أن تتخلصي منها على الرغم من استخدامك لجميع أنواع المعطرات ومستحضرات القضاء على العرق، ومازالت تواجهك تلك المشكلة، نكشف لك الخطأ الذي قمتِ به، وهو بذل المجهود الأكبر لتغطية رائحتك بدلاً من علاجها والقضاء عليها، ولكي تتمكني من علاج الأمر بصورة جذرية، "الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن أفضل الطرق والنصائح لتعطير الجسد من الداخل لتعززي من رائحة الجلد الطبيعية لديك ولتخرج منك الرائحة الزكية دائماً:

مفهوم تعطير الجسم من الداخل
لا ينكر أحد أن الطعام الذي نتناوله يؤثر بصورة ملحوظة على طبيعة الجسم وصحته ورائحته، فجميع ما يتناوله جسم الإنسان يترك تراكمات وترسبات تخرج عن طريق العرق ومن مسام الجلد، وهنا يلعب الأكل دوراً هاماً في جعل الجسم معطراً بشكل طبيعي من خلال تناول الأطعمة التي تعزز رائحة الجسد.

نصائح لتعطري جسمك بجاذبية من الداخل:

· ابتعدي تماماً عن كل ما يؤثر على رائحة جسدك من الثوم والبصل والبهارات وغيرها التي تثير الروائح الكريهة وتظهر في رائحة جسدك مع التعرق.

· ابتعدي عن تناول القهوة والصودا التي تفرز حموضة الجسم وتزيد من الجفاف الذي يعزز الرائحة السلبية.

· تناولي دائماً المأكولات المعززة للروائح كالتفاح والكيوي والكمثرى والعنب والبطيخ والأناناس.

· اعتمدي الأعشاب العطرية في برنامجك اليومي كمشروبات أو إضافتها إلى طعامك من النعناع والميرمية والورد والريحان.

· تناولي الأطعمة الغنية بالسوائل والألياف كالخيار والكرفس والخس والجزر والطماطم.

أوراق الورد مع النعناع

عطري جسمك بهذا المشروب الرائع الغني بعطر الأعشاب الطبيعية عن طريق خلط مقدار ملعقتين من أوراق الورد الطبيعية ومقدار من أوراق النعناع، ثم قومي بإضافة ملعقة من العسل ومكعبات الثلج المنعشة، وتناولي الخليط لترطيب الجسم من الداخل.

البرتقال مع الليمون

هذا المزيج الرائع يحفز من إفرازات الجلد عند التعرق ليضفي رائحة رائعة على جلدك، فقط قومي بغلي قشرة برتقال صغيرة مع ربع كوب من الماء لتستفيدي من زيوت قشرة البرتقال الرائعة، ثم اجعليه يبرد وأضيفيه إلى عصير البرتقال والليمون واشربيه بارداً.

الكرفس مع البقدونس

هل تريدين رائحة مثيرة وجذابة؟ الكرفس يساعدك في الحصول على ذلك مع مزيج من البقدونس لتنظيف الجسم من السموم التي تنشأ عنها الرائحة الكريهة، ولتبرز رائحتك الأنثوية الجذابة، بإمكانك أكل سلطة الكرفس والبقدونس والليمون أو صنع شوربة من الكرفس والبقدونس وإضافتها إلى غذائك اليومي.

الكيوي والزبادي

استفيدي من الخمائر المتواجدة في الزبادي وخواص الكيوي العطرية في وجبة الإفطار صباحاً بخلط الكيوي مع الزبادي والعسل والشوفان لتبدئي يومك بجسد معطر وجذاب.

البطيخ والأناناس

كوكتيل رائع لإضافة الانتعاش على جسمك من الداخل، كما أنه يرطب البشرة بفضل خواصه الغنية بالماء من البطيخ والرائحة الجذابة من الأناناس، وبإمكانك صنع سلطة فواكه منهما للإفطار أو التمتع بشرب كوب بارد من عصير كوكتيل الأناناس بقطع البطيخ الشهية.