التعرّق أسفل الإبطين، مشكلة تُسبب الإحراج في كثير من المواقف؛ لظهورعلامات التعرّق أسفل الإبطين بشكل بارز. أغلب مضادات التعرّق تقوم فقط بحجب رائحة العرق دون الحدّ من ظهور علامات التعرّق. فإذا كنت تعانين من مشكلة التعرّق تحت الإبط، وتريدين علاج المشكلة بشكل نهائي، ما عليك سوء تطبيق إحدى هذه الوصفات الثلاث السحرية التي اختارها لك موقع "الجميلة":

1-إكليل الجبل (الروزماري):

يمتاز إكليل الجبل برائحته العطرة، إضافة إلى فعاليته في الحد من التعرّق والقضاء على الروائح الكريهة.

أضيفي نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجفّف إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يبرد. استخدمي قطنة كبيرة واغمسيها بالمزيج، ثم امسحي بها منطقة الإبطين. اتبعي هذه الوصفة مرتين في اليوم، واحدة وصباحاً والثانية قبل الذهاب إلى السرير لتنعمي برائحة منعشة وعطرة بمثابة مزيل العرق.

2-صودا الخبز:

تتميّز صودا الخبز في عملية امتصاص الرطوبة من الجلد، والحدّ من التعرّق.

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتكوّن عجينة متماكسة. ضعي العجينة على منطقة الإبطين واتركيها مدة 5 دقائق كي تجف. بعدها، قومي بفرك العجينة جيداً على غرار التقشير. ثم، اشطفي منطقة الإبطين بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستحصلين على النتيجة المرجوة.

3-الليمون الحامض:

يعتبر الليمون الحامض من العلاجات الفعّالة في القضاء على رائحة الجسم الغير محبّبة. كما كما أنه يمنع نمو البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة.

قطّعي ليمونة طازجة إلى نصفين. ضعي كل نصف على منطقة تحت الإبطين، وانتظري 10 دقائق حتى تجف. بعدها، اشطفي جسمك بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع للقضاء على الرائحة الكريهة تماماً.

إذا كنت تعانين من تهيّج الجلد، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء. امسحي منطقة الإبطين باستخدام القطن واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها، اشطفيه بالماء.