جفاف الأطراف بعد الإستحمام فوراً:
عندما تسرّحين شعرك بعد الإستحمام وتلاحظين جفاف أطرافه بثوان قليلة رغم أنه لا يزال وسطه رطباً، هذا يعني أنه بحاجة ماسة للقص والتّخلّص من هذه المنطقة من الشّعر, فتركه لفترة طويلة على هذا الحال يؤدي الى تساقط الشّعيرات وامتداد الجفاف من أطرافها حتى جذورها.


تقصّف الأطراف وتكسّرها بسهولة:
 تفحّصي أطراف شعرك دائماً وعندما تلاحظين أن الخصلات بدأت تنقسم إلى جزئين وتنكسر بفعل اللّمس هذا يدلّ على مؤشر الجفاف والتّقصّف العالي، وما يدعوك لقصّه فوراً فتسمحين بذلك للزيوت والغذاء بالتّغلغل في الشّعيرات والوصول من جذورها حتى أطرافها بسهولة.

صعوبة تطبيق التسريحات بالطريقة التي تريدينها:
عندما يتعب شعرك ويصبح جافاً لن تستطيعي الحصول على تسريحات مثالية كتسريحة الويفي مثلا، فجفاف الشّعر يمنع الخصلة من التّفاعل مع الحرارة العالية لأنها شبه ميتة, لذلك قصي أطرافه الجافة والتّخلّص منها لتعيدي إليه الصّحة والحيوية .

الحصول دائماً على شعر متمرّد رغم تسريحه:
الشّعر المتمرّد بالخصيلات الصّغيرة المتطايرة هو مؤشر جفاف الشّعر العالي، فحتى لو أنفقت عبوة مثبّت الشّعر كاملة لن تحصلي على نتيجة في منعه من التمرّد, لذلك عالجي هذه المشكلة من خلال قصّ أطرافه،ولا تكتفي بذلك فحسب بل طبّقي عليه ماسكات الزّيوت الطّبيعية التي ترطّبه لتعيد إليه العافية.