ارتداء الجوارب أثناء النوم ,النوم مهم جدا بالنسبة إلى الإنسان,فانه خلال ساعات النوم يخضع جسمك لعمليات التجدد والتي هي ضرورية للصحة ,إلا أن الشخص العادي يقضى ثلث حياته في النوم ,وعدم الحصول على قسط كاف من النوم من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية , ومع ذلك فان كثيرا من الناس يكافحون من أجل الحصول على ليلة نوم جيدة.

إذا كنت تشعر بالتعب أو ضيق الصدر عند الاستيقاظ من النوم عليك أن تجرب هذه الطريقة البسيطة وهى النوم مرتدياً الجوارب .


لماذا الجوارب تساعد على النوم بشكل أفضل؟
ارتداء الجوارب قبل الذهاب إلى الفراش يساعد في الحفاظ على قدميك دافئة, وهذا بدوره يساعد على تمدد الأوعية الدموية في القدمين والتي تساعدك على النوم بشكل أسرع,حيث أفادت إحدى الدراسات وجود علاقة بين تمدد الأوعية الدموية في الأطراف (توسع الأوعية) والنوم بشكل هادئ وسليم .


كما أن ارتداء الجوارب أثناء الليل لا يقتصر على المساعدة فقط على النوم بشكل أفضل, لكن لها الكثير من الفوائد الأخري فان ارتداء أثناء النوم يخفف الأرق وذلك لأن الجوارب تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون حلا مثاليا للمساعدة في حل الهبات الساخنة طفيفة دون خيارات أكثر تطرفا مثل العلاج بالهرمونات البديلة .

2. فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم مع مرض “رينود”
مرض رينود هو حالة نادرة يسبب خلال في خلايا الدم للمريض، ويسبب رد فعل مبالغ فيه لدرجات الحرارة الباردة التي، في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي إلى تقرحات أو نخر ،. النوم مع الجوارب تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف أعراض مرض رينود .

3. تحسين البشرة الجافة
الناس الذين يعانون من نوبات جفاف بالجلد قد يلاحظون أثناء الاستيقاظ تشققات في جلد القدم خصوصا في أشهر الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة. وهذا قد يؤدي إلى الم شديد.

4. خفض الحمى


يمكن نقع الجوارب في خل التفاح فهي تساعد تساعد على خفض الحمى. الخل فعال في زيادة تدفق الدم والحد من الحمى وارتفاع الحرارة وبالإضافة إلى ذلك، هذا العلاج قادر على تقوية الجهاز المناعي