تعرفي على الأطعمة الصديقة لهذه الفترة, وبعض الأطعمة التي لا تناسب احتياجات جسمك في هذا التوقيت، إليك ما تحتاجين معرفته عن الأمر:

كربوهيدرات المعقّدة:
 خلال فترة الدورة الشهرية عليك أكل المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة, يساعد سكر الفاكهة والكربوهيدرات المعقّدة على تقليل اشتهاء السكر. اهتمي بأكل المشمش والبرتقال والخوخ والكمثرى والخيار و(الخرشوف) والذرة والجزر.


لا للكافيين.
 يساعد تقليص كمية الكافيين على تقليل الانتفاخ، وتهدئة أعصاب المعدة, من ناحية أخرى يزيد الكافيين حموضة المعدة، لذلك اهتمي بشرب شاي الأعشاب بدلاً من القهوة.


أطعمة الكالسيوم:
تحتاج المرأة 1200 ملج من الكالسيوم يومياً, من أهم مصادر الكالسيوم النباتية السبانخ والملفوف والبروكلي، إلى جانب الحليب ومنتجاته.


لا للملح:
على الرغم من أهمية الملح للصحة، إلا أن كثرته تزيد احتباس الماء والانتفاخ, و خلال فترة الدورة الشهرية عليك اتباع التوصيات الغذائية الصحية الخاصة بالملح، والتي تقيد كمية الصوديوم بـ 2300 ملج في اليوم، أو ما يقرب من ملعقة واحدة صغيرة من الملح على مدار اليوم.


الشوكولانة الداكنة:
 احرصي كل يوم على تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة، بنسبة 60 بالمائة من الكاكاو أو أكثر. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات للأكسدة، ومحسّنات للمزاج.


الماء: يساعد شرب المزيد من الماء على تخفيف الانتفاخ، وراحة الجسم. في كل الأحوال سيزيد إخراج الجسم للماء خلال هذه الفترة، لذلك عليك تعويض الفاقد.


الفيتامينات. تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتعددة من الإجراءات التي تخفف متاعب الجسم أثناء الدورة الشهرية.