ان التدخين هو من اكبر المشاكل التي تعاني منها البلاد وهو واحد من اخطر العوامل التي تهدد صحة الانسان وتضره فأضراره لا تقتصر فقط علي المدخن بل تتعدي الي الاشخاص حول المدخن رغم عدم تدخينه والذي يعرف بالتدهين السلبي.
فاللتدخين العديد من الاثار السلبة علي الانسان حيث يتسبب التدخين في موت اكثر من خمسة ملايين انسان في السنة، فهو قد يؤدي الي السكتة القلبية والجلطات وامراض الجهاز التنفسي و قد تصل الي سرطان الرئة مما يسبب الوفاة المبكرة.
، كما انها تسبب ارتفاع في الضغط العصبي والنفسي والتوتر فيأثر سلباً علي الحياة منذ البداية.

 هذا بالإضافة الي تأثيره علي النساء وخاصة الحوامل فيزيد احتمالية اصابتها بأمراض القلب وسرطان الثدي والرئة، وقد يسبب الاجهاض والنزيف والولادة المبكرة وتسمم الحمل وقد يثيب الجنين بتشوهات خلقية عديدة.
 كما انه يقلل من جمال المرأة و يبكر مهور التجاعيد ويزيدها خاصة في الوجه ويغير نبرة الصوت ويسبب رائحة فم كريهة واحيانا يوثر علي خصوبة المرأة مما يجعلها عاقرة غير قادرة علي الانجاب.

 ولكن رغم كل هذه المخاطر الي ان المدخنين دائما ما يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة والاقلاع عنها، لكن اكدت الدكتورة حكيمة المالكي استاذة الطب البديل انه 

يمكن للمدخن التخلص من هذه العادة بثلاث عصائر طبيعية ذو نتيجة فعالة ومنها:


1. عصير الليمون وهو عبارة عن عصير ليمونة كبيرة علي كوب من الماء ويتم تناوله في الصباح الباكر على الريق قبل الإفطار.

2. عصير الاناناس والجريب فروت ويتكون من عصير الاناناس المصاف الي الجريب فروت و يمزج جيداً و يشرب بعد الافطار.

3. عصير الجزر ويتكون من 350 حرام جزر و350 جرام فلفل اخضر ويضاف الي 350 جرام من الخيار وكذلك من الجرجير ويخلط جيدا ثم يتناول مقدار 300 جرام من هذا العصير قبل الغداء. وبهذا تتمتع بصحة افضل وحياة اطول وتحافظ علي عائلتك.