توقف عن تناول هذا الطعام الشائع فوراً، فهو يسبب 4 أنواع من السرطان

انتبهوا من هذا الطعام الشائع جداً المسبب لأربعة أنواع من السرطان نقل الهوت الدوغ إلى العالم في القرن التاسع عشر المهاجرون الألمان ومن ثمّ شاع وأصبح من أكثر الأطعمة شيوعاً في القرن الحادي والعشرين.

فلنضع شعبيته جانباً، لأن الهوت دوغ واحد من أكثر الأطعمة المؤذية التي يمكن أن نستهلكها. ففي دراسات حديثة تبين أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب 5 أنواع من السرطان منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة.


وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية إن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان

يحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان مثل الرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد.

هذه الخلطة تدعّم بعدد من المواد المضافة وكميات كبيرة من الملح وهي جميعها مرتبطة بالسرطان.

وتقول المنظمات العالمية مثل Physicians Committee for Responsible Medicine إن المخاطر الصحية التي يسببها الهوت دوغ لا يقل عن التدخين.

من أبرز المواد المضافة في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines.

والحقيقة أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي كما بينت الدراسات مرتبطة بالسرطانات التالية:

• سرطان المثانة
• سرطان المعدة
• سرطان القولون
• وسرطان البنكرياس.

وتبين، بحسب الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية، أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بنسبة 21 % ولسوء الحظ أن الهوت دوغ العضوي يحتوي أيضاً على النتيريت بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي.