مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف بشكل غير مسبوق، وتزامن تلك الموجة بحلول شهر رمضان المبارك، يسعى كثيرون للبحث عن حلول عملية لتجنب هذه الموجة خاصة خلال ساعات الصيام.

ورغم أن أجهزة التكييف أصبحت الآن في الكثير من البيوت وأماكن العمل، إلا أن البعض لا يزال يمتلك مكيفات للهواء فضلا عن أن كثيرون يقضون معظم أوقاتهم بالخارج وبالتالي سيكونون في مواجهة مباشرة مع تلك الموجة الحارة.

في السطور التالية، نستعرض لكم بعضاً من الطرق والحلول المبتكرة التي يمكنكم من خلالها الحفاظ على برودة أجسادكم ومواجهة الأجواء الحارة ودرجات الحرارة المرتفعة.

- المروحة:

إذا كان لديك مروحة فيمكنك تثليج زجاجتين من الماء في الفريزر ثم اخرجهما وضعهما أمام المروحة وهو ما سيكفل لك تبريد الهواء في الغرفة، كأنك تملك تكييف.

- ثني اللسان:
قم بثني لسانك للداخل ليصبح على شكل مقعر وتنفس من فمك، ستشعر أن الهواء الذي تتنفسه بارد، ثم أخرج الهواء من انفك، سيساعدك ذلك على تخفيض درجة حرارة جسمك.

- شرائح الخيار:
قطع خيارة شرائح رفيعة وضعها في الثلاجة لتبرد، بعد أن تبرد أخرجها واستلقِ ووزع شرائح الخيار على وجهك ستشعر بالبرودة.

- ضع ملاءة سريرك بالفريزر:ضع ملاءة سريرك وأغطية الوسادات في كيس وضعها في الفريزر، واخرجها عن النوم، وحينها سيشعر جسدك بالانتعاش والبرودة.

- الشاي:
اصنع شاي بالنعناع و ضعه في زجاجة، ثم ضعه في الثلاجة حتى يبرد، وبعد أن يصبح بارد أخرجه وضعه في زجاجة أخرى مزودة ببخاخ واستخدمه كـ "اسبراي" على جسمك، وسيجعلك تشعر بالبرودة.