يقترب شهر سبتمبر الذي تتخذه شركة آبل موعدا للكشف عن الإصدار الجديد من هواتف آيفون، فتجلت في وسائل إعلام تسريبات حول أسعار آيفون 7.

ونقل موقع itupdate.ru عن مصدر لم يذكر اسمه، الجمعة 3 يونيو، أن كلفة iPhone Pro مع ذاكرة 32 جيجابايت ستبلغ 1079 دولار أمريكي، ومع ذاكرة 128 جيجابايت (1201 دولار أمريكي)، ومع ذاكرة 256 جيجابايت 1353 دولارا أمريكيا.

وحسب المصدر، فإن الشركة ستقدم 3 هواتف جديدة هذا العام، وهي "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus" و"iPhone 7 Pro".

من جهتها، توقع الموقع www.tech-wd.com المتخصص بالأخبار التقنية، الأحد، أن يعمل آيفون 7 بمعالج جديد يمكن اعتباره نسخة مطورة من المعالج المستخدم حاليا في هواتف آيفون 6 إس.

ونقل الموقع عن مصادر في شركة آبل أن الهاتف الجديد سوف يأتي بكاميرتين في الخلف، مشيرا إلى أن هذه الفرضيات تدعمها براءة الاختراع التي حصلت عليها آبل في وقت سابق عام 2015 والتي بيّنت أن آبل ترغب باستخدام عدستين في هواتفها لإضافة بُعد جديد أثناء التصوير والاستفادة في هذه التقنيات في مجال الواقع الافتراضي.

إضافة إلى ذلك، قد تستغني آبل عن المنفذ الخاص بسماعات الأذان لتُبقي فقط على منفذ الشحن من نوع Lightning، وبالتالي قد يأتي الجهاز بسماعات توصل بهذا المنفذ، أو بسماعات bluetooth. كما ستلجأ الشركة إلى توفير نظام صوتي نفس المُستخدم في AiPad Pro، بحيث يخرج الصوت من مُكبرات موجودة على أطراف الجهاز العلوية والسفلية.

وتوقع الموقع أن هذا الكلام إن تم تطبيقه من شأنه رفع المبيعات بشكل كبير بسبب الوقت بين إصدار الأجهزة.