شهر رمضان لة عادات و تقاليد معروفة في مصر منذ مئات السنين و معروف بالروحانيات و الاعمال الهادفة و اصلاح النفوس الغاضبة و غيرها من اعمال الخير و الصلاة و التقوي و الايمان .
 و معروف ايضا شهر رمضان برمزة الفانوس و تطور شكل الفانوس القديم الخشبي و المعدن الى البلاستك و تطور البلاستك الى اشكال كرتونية مشهورة .
 و ابرز الفوانيس المنتشرة على الساحة حاليا فانوس رمضان صبحي في الشارع المصنوع بادي مصرية و من الخسب و مرسوم علية حركة رمضان صبحي الشهيرة بالوقوف على الكرة .
و بدات الان تنتشر الفوانيس المعدن و الفوانيس الخشبية من جديدة بعد قلة استيرادها .






اليوم سوف تحدث معاكم من خلال بوابة نجوم مصرية عن صناعة و تصميم فانوس جديد مميز للغاية بشكلة غير منتشر على الاطلاق و الفانوس سوف يكون مضئ و المواد التى نحتاجها لعمل فانوس رمضان هي زجاجة بيبسي او كوكاكولا واحد لتر فارغة و نقوم بعد ذلك بعمل ثقوب فية باي طريقة سهلة و مريحة اليكم و ابرزخا تسخين مسمار خشبي و الضغط على الزجاحة بالمسمار الساخن و ثم نقوم بدهان الزجاجة باللون الذي يعجبني حسب الرغبة و لكن الاجمل و الافضل الدهان باللون الذهبي و يمكن دهنة من اي رجل دهانات او دويكو مقابل 2 جنية لانها غير مكلفة .
و نقوم بشراء فرع نور صغير من الاسواق مثل العتبة قميتة بسيطة حوالي خمس جنيهات و يتم الفرع داخل الزجاجة و نغلقها و قوم بالاضاءة و نشاهد فانوس رمضان من ايدينا و بتكلفة لا تتعدي 7 جنيهات .