نشرت صحيفة «إنديبندنت» البريطانية على موقعها الإلكتروني هذه الصورة متسائلة عن كيفية وجود أرجل الرجل والمرأة المتعانقين بهذه الوضعية، فأول ما يظهرأمامك هو أن قدميه معكوسان، ليس هو فقط بل قدميها أيضا. هذه الصورة تناقلها بشكل كبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في نفس الوقت عبر معظمهم عن حيرته، لأنها صعبة الحل.. فهل يمكنك أنت ايجاد الحل؟

هي صورة تبدو لأول وهلة عادية جدا، حيث يظهر شخصان يحضنان بعضهما كأي ثنائي، لكن عند النظر بامعان ترى أنها عبارة عن صورة من الصعب فهمها لأنها تحمل خدعة حيرت العالم، وقد تحيرك أنت أيضًا.

فكلما نظرت إليها لمدة أطول كلما تزداد حيرتك، اللغز يكمن حله في التفاصيل لكن الحل لا يبدو سهلًا أبدًا، فبامكانك النظر مطولا لتحليل تفاصيل الصورة التي تبدو معقدة شيئا ما!

على العموم حتى لو صعب حل هذه الصورة، فان الكل مؤخرا راقته الخدع البصرية واستمتع بأخذ الصور ومشاهدة العديد من الخدع الطريفة في موضوع "لا تحتاج للفوتوشوب لتبتكر في صورك!"، حيث كانت فكرة هذا الموضوع تعتمد على ما يسمى بالمنظور القَسري Forced Perspective.

وهو ما يعني عملية تكبير أو تصغير الأشياء التي تبدو في الصورة بعكس حقيقتها من خلال التحكم في قربها أو بعدها من الكاميرا ووضعها في المشهد. مثل هذه الصور: