من الأسباب المؤدية لتدهور صحة الإنسان و تجعله مريضا في الآونة الأخيرة علي المدي الطويل هي سوء التغذية التي يتعرض لها الفرد يوميا للأسف دون أن يعرف ، فهناك الكثير من الأطعمة و المأكولات الضارة الغير صحية بالمرة بالنسبة للجسم و الصحة العامة فهي تسبب البدانة و ما يترتب عليها من الأمراض الخطيرة وللأسف نعتقد أنها مفيدة لنا و نكثر من تناولها ، و من ضمن أضرارها أنها تسبب السرطان و تعمل علي ارتفاع الكوليسترول في الدم و تؤدي لأمراض القلب وأمراض أخرى كثيرة نسمع عنها يوميا ، و عليه ننصحكم بتجنب هذه الأطعمة التي نقدمها لكم يجب عليكم أن تبتعدوا عنها قدر المستطاع .


1- الوجبات السريعة:- هذة الأطعمة تسبب خطرا جسيما على الصحة العامة فتسبب السمنة وارتفاع الكوليسترو
ل في الدم و منها لأمراض القلب لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الدهون الضارة .

2- اللحوم المصنعة (الجاهزة ) مثل(اللانشون –البسطرمة_ لسوسيس –السجق_ البرجر_ السلامي) فتعد هذه المأكولات من أشد أنواع الأطعمة الجاهزة خطرا والتي تستعملها الأمهات غالبا في سندوتشات الأطفال في المدارس، ولا تعرف أن مثل هذه الأغذية غنية بالمواد الحافظة و الدهون المتحولة و التي تكون سببا للسرطان فيما بعد .

3- الشيبس:- من أكثر المأكولات شيوعا بين الأطفال و للأسف في نفس الوقت أخطر المأكولات عليهم أيضاً فالشيبس يزيد الإصابة بأمراض القلب والكبد بسبب احتواءه على مواد غير صحية ومسرطنة بسبب المواد الحافظة و أيضا كمية التوابل والدهون المشبعة .

4- المعلبات:- ( التونة و غيرها ) التي تحتوي على مواد حافظة لتستمر لسنوات وأيضا الدهون و الأملاح الكثيرة الاتي تضر بالصحة .

5- السمن الصناعي:- و الذي تستخدمه معظم الأمهات في الطهي يؤدي للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين و ارتفاع نسبة الكوليسترول، لاحتوائها على الدهون المشبعة وزيوت مهدرجه شديده الخطورة علي الصحة .

6- المشروبات الغازية:- ضررها يكمن في رفع فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر، حتي المشروبات الغازية التي يطلق عليها “الدايت” ليست مفيدة بالمرة بل تفسد الجسم وتدمر الصحة.