التطبيقات من أهم الوسائل المساعدة التي فتحت لنا أبواباً جديدة من المساعدة تيسر علينا أعمالنا ومهامنا اليومية، وكل يوم تصدر إصدارات جديدة من أحد التطبيقات.

ومؤخراً أطلقت أبل تطبيقاً جديداًFind My Friends app . يتيح للأصدقاء التواصل مع بعضهم بصورة أفضل وأقوى، من حيث تحديد أماكنهم على الخرائط لسهولة الوصول إليهم، كما يمكن لأصحاب العمل استخدامه مع موظفيهم؛ كي يتمكنوا من متابعة خط سيرهم أثناء عملهم.

التطبيق سهل التعامل، ولكن له بعض الخطوات الإلزامية التي يجب القيام بها؛ كي تتمكن من التمتع بمميزات هذا التطبيق، وأولها هو تحميل التطبيق من هذا الرابط مجاناً.

بعد تحميلك للتطبيق قم بتثبيته، وبعدها سيتعين عليك إضافة أصدقاء؛ كي تتواصل معهم وتتفاعل معهم على التطبيق، وتتبعهم على الخريطة.

ولإضافة الأصدقاء، قم بفتح التطبيق، ثم قم بالضغط على أصدقاء مقترحين Friend Suggestions، وأبدأ في البحث عن أصدقائك؛ كي تضيفهم لقائمة الأصدقاء بالتطبيق، بعدها قم بإرسال طلب إليه وانتظر قبول طلبه.





يمكنك أن تطلع أصدقاءك بالمكان الذي تتواجد فيه، إذا أردت أن تشجع أصدقاءك وتدعوهم لمشاركتك لحظات السعيدة، وذلك من خلال فتح التطبيق، اضغط على Me، قم بتفعيل خدمة تحديد المواقع، وتأكد من تفعيل مشاركة الموقع مع الأصدقاء Share My Location.



كما يمكنك أيضاً أن ترسل إليهم إشعارات بمكان تواجدك؛ حتى تنبههم وتلفت انتباههم بالمكان الذي تتواجد فيه، ولكن ستقوم بالأمر بطريقة يدوية في البداية وذلك بتحديد الأسماء والأشخاص الذين ترغب في أن يطلعوا على مكان تواجدك على الخريطة.

ويمكنك تفعيل ذلك من خلال الدخول إلى تطبيق Find My Friends app.، والدخول إلى أى جهة اتصال مع الأصدقاء على التطبيق والذين وافقوا على طلب صداقتك عليه، ثم اضغط على Notify، ومن بعدها Right now، ثم Done، وبذلك سيحصل هذا الصديق على إشعارات بمكان تواجدك الذي ترغب في مشاركته.



أما إذا أردت أن تستبعد أحد الأصدقاء من القائمة إذا كان من المتطفلين أو من غير المرغوبين في أن تطلعهم على مكان إقامتك فعليك بعمل تلك الخطوات.

قم بفتح تطبيق Find My Friends app.، وبعدها انقر على Edit، واضغط على Delete button، بجوار اسم صديقك الذي ترغب في إزالته من القائمة، ستظهر لك كلمةRemove لتأكيد حذف الصديق من القائمة.






التطبيق صالح للهواتف التي تعمل بنظام iOS ويتم تحميله مجاناً من على APP Store، ويمكنك تحميله من خلال الدخول على هذا الرابط ، ويعمل على iPhone أيفون، وiPad أيباد.