المعنى الحقيقي للجاذبية والسحر هي الغمازات سواء كانت للرجال أو النساء
لها مزاق خاص ومختلف عند النظر إليها
بالنسبة للرجال عند ظهور الغمازات على الوجه مع الذقن الخفيفة يصبح الرجل في عين اغلب النساء أكثر جاذبية


وبالنسبة للمرأة فوجود الغمازات سواء عند الابتسام أو بشكل طبيعي هي السحر الحقيقي فما السر الحقيقي وراء ظهور الغمازات


الغمازات تعتبر أحد الصفات الوراثية للإنسان

تظهر الغمازات عند البعض والبعض الأخر لا ،بسبب أنها تظهر بسبب الشكل التشريحي للوجه وعضلات الوجه هي المعيار الأول لظهور الغمازات ومن النادر جدا ان نرى وجود الغمازات على جانب واحد فقط


قفي أمام المرآة وابتسمي بشكل عريض مع إظهار أسنانكِ، راقبي الخطوط التعبيريّة التي تتكون في خديك عند الابتسام وحددي الموقع الأنسب لتشكيل الغمازة الوهمية، استعيني بقلم فاتح لرسم نقطة صغيرة في المكان المناسب.


انطلقي من هذه النقطة لرسم خط صغير منحني بشكل شبه دائري نزولا، وذلك بواسطة قلم لتحديد الحواجب أو آيلا ينر باللون البني الفاتح، تأكدي من أن يكون الشكل المرسوم مشابهاً لحدّ كبير، بالحجم كما الاتجاه، للغمازة الطبيعية.


ولتحقيق الإطلالة الطبيعية بشكل كامل، احرصي على إخفاء التباين ما بين لون الخط المرسوم، وكريم الأساس المستعمل في ماكياجك من خلال دمجه قليلا مع باقي ألوان البشرة بواسطة فرشاة ظلال العيون العريضة، تستطيعين الاستعانة بالكونسيلر كما البودرة المضغوطة لتحقيق الإطلالة المتناسقة.


أخيرا، تأكدي من نجاح هذه التقنية وذلك من خلال الابتسام مرة أخرى أمام المرآة، قومي بالتعديلات المناسبة وإن قمت برسم غمازتين، تأكدي من أنهما متوازيتان تماما.


تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تناسب بشكل أكبر الجلسات التصويرية، وذلك أكثر من المناسبات التي تتطلب اللقاء وجها لوجه.