snow white

ربما لا تحبين رائحة البصل، إلا أنّك لا ترفضين مطلقاً أن تضيفيه إلى أطباقك لأنه يمنحها نكهة مميزة وغاية في الفرادة. ليس هذا فحسب، بل إنّ هذا النوع من الخضار يعتبر مفيداً جداً لبشرتك. بالفعل، يمكنك أن تلجئي إليه في حال أردت أن تحصلي على بشرة فاتحة ونضرة وبيضاء كالثلج. والآن، هل أنت مستعدة لخوض التجربة ولتطبيق هذه الوصفات التي تحتوي في تركيبتها الأساسية على البصل؟ إذاً، إليك المزيد...



البصل الأحمر

ربما تعرفين الكثير من الخصائص المفيدة لصحتك والتي ينطوي عليها استهلاكك لهذه المكون الأساسي لأطباقك. لكنك ربما لا تعلمين، في المقابل، أنه يسعك استخدامه من أجل الحصول على بشرة فاتحة ونضرة وخالية من البقع الداكنة التي تسيء إلى إطلالتك ولاسيما في حال أردت حضور إحدى المناسبات المميزة. لماذا؟ لأنه يحتوي على عناصر طبيعية تتمتع بخصائص مبيضة وتساهم في تعزيز عملية تجدد خلايا بشرتك. إذاً، ليس عليك الآن سوى أن تطبقي هذه الوصفة:

-إصنعي عصير حبة من البصل بواسطة الخلاط أو من خلال الضغط الشديد عليها.

-ضعي القليل من هذا العصير على قطعة من القطن وطبقيه على المناطق الداكنة من وجهك وذلك لمدة 10 دقائق.

-إغسلي بشرة وجهك بواسطة صابون ذي تأثير لطيف وغير ضار.

-كرري هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً.



قناع البصل وخل التفاح
لا شكّ في أن البصل وخلّ التفاح يتوفران بشكل دائم في مطبخك. إذاً، حان الوقت لكي تلجئي إليهما من أجل تخليص بشرتك بسرعة فائقة، ومن العمق، من البقع الداكنة. وفي هذه الحال، ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات سهلة التطبيق:

-إمزجي جيداً ملعقة طعام من خلّ التفاح مع ملعقة طعام من عصير البصل.

-طبقي المزيج على بشرة وجهك ودعيها ترتاح لنحو 30 دقيقة ثمّ اغسليها بالماء الفاتر بواسطة صابون غير مؤذ. أما في حال شعرت ببعض الوخز أو الرغبة في الحكاك، فأعيدي غسل وجهك بالماء البارد وستلاحظين أن بشرتك أصبحت نضرة ومشرقة ومتألقة في دقائق قليلة.

-كرري هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.